26-04-2024 08:56 AM بتوقيت القدس المحتلة

مادورو يطرد ثلاثة دبلوماسيين اميركيين

مادورو يطرد ثلاثة دبلوماسيين اميركيين

امر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بطرد ثلاثة دبلوماسيين اميركيين يعملون في سفارة الولايات المتحدة في كراكاس بتهمة التخريب الاقتصادي الى جانب المعارضة.

 

امر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاثنين بطرد ثلاثة دبلوماسيين اميركيين يعملون في سفارة الولايات المتحدة في كراكاس بتهمة التخريب الاقتصادي الى جانب المعارضة. وقال مادورو في كلمة "امرت وزير الخارجية الياس حوا بالبدء باجراءات طردهم، امامهم 48 ساعة لمغادرة البلاد". لكنه لم يوضح طبيعة عمل الدبلوماسيين المعنيين بالقرار.

واتهم الرئيس الدبلوماسيين بالاجتماع "مع اليمين المتطرف الفنزويلي" بهدف "تمويل وتنفيذ اعمال لتخريب الشبكة الكهربائية والاقتصاد" في البلاد. واضاف مادورو في كلمة خلال حفل عسكري في ولاية فالكون شمال غرب البلاد "لا نبالي بالاعمال التي يقوم بها الرئيس الاميركي باراك اوباما!، لن نسمح لاي حكومة امبريالية بتقديم المال وانظروا كيف يوقفون الشركات وانظروا كيف يقطعون الكهرباء ليفرضوا العتمة في كل فنزويلا".

وشهدت فنزويلا في بداية ايلول/سبتمبر انقطاعا كبيرا في التيار الكهربائي نسبته السلطات الى عملية "تخريب"، ويعاني البلد ايضا من شح المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية. وفي اذار/مارس صدر الامر لملحقين عسكريين اميركيين في كراكاس بمغادرة البلاد لاتهامهما بالتآمر ضد الحكومة.