29-01-2020 01:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

سلسلة من الزلازل تضرب المكسيك اثر اعاصير استوائية

سلسلة من الزلازل تضرب المكسيك اثر اعاصير استوائية

هزت سلسلة من 6 زلازل على الاقل بلغت قوة اثنين منها 5 درجات، الاحد ولاية غويريرو المكسيكية التي لا تزال تعاني من اثار الاعاصير الاستوائية التي اجتاحت البلاد الشهر الماضي.


هزت سلسلة من 6 زلازل على الاقل بلغت قوة اثنين منها 5 درجات، الاحد ولاية غويريرو المكسيكية التي لا تزال تعاني من اثار الاعاصير الاستوائية التي اجتاحت البلاد الشهر الماضي. وذكرت وكالة الزلازل القومية ان اقوى الزلازل كان بقوة 5.21 درجات، وكان مركزه في منطقة جبلية شهدت انهيارا ارضيا في 16 ايلول/سبتمبر ادى الى طمر بلدة بكاملها.

وقال خوسيه لويس سيرنا مدير الحماية المدنية في بلدة كويوكا دي بينتز القريبة من مركز الزلزال "نراقب المناطق المتاثرة بالامطار التي هطلت مؤخرا لان التربة لا تزال رطبة وهذا يمكن ان يتسبب بمشاكل". واضاف "ولكن حتى الان ليست لدينا اي اخبار". وشعر بالزلزال سكان منتجع اكابولكو الذي يتعافى من الفيضانات الهائلة التي تسببت بها العاصفتان انغريد ومانيول في منتصف ايلول/سبتمبر.

وقال انغيل اغويري حاكم ولاية غويريرو على موقعه على تويتر ان السلطات نصحت بـ"الابتعاد عن مناطق الخطر مثل المنحدرات، والمناطق التي فيها تصدعات ارضية". وتم اجلاء السياح من الفنادق في منتجع اكابولكو.