27-04-2024 04:32 AM بتوقيت القدس المحتلة

بعثة نقابية دولية تزور مخيما للعمال الوافدين في قطر

بعثة نقابية دولية تزور مخيما للعمال الوافدين في قطر

زارت بعثة نقابية دولية مخيما للعمال الاجانب في قطر حيث يدور لغط كبير بالنسبة لشروط عمل العمال الوافدين في ورش البناء التي ستستضيف كأس العالم في كرة القدم للعام 2022.


زارت بعثة نقابية دولية الثلاثاء مخيما للعمال الاجانب في قطر حيث يدور لغط كبير بالنسبة لشروط عمل العمال الوافدين في ورش البناء التي ستستضيف كأس العالم في كرة القدم للعام 2022. ولم يتمكن الوفد الذي يضم 18 عضوا من الاتحاد الدولي لعمال البناء والاخشاب من زيارة موقع اخر بسبب عدم حصوله على الاذن المطلوب.

والمخيم الذي زاره الوفد يعرف باسم "مدينة راس لفان الصناعية" ويقع على بعد 70 كلم الى شمال العاصمة الدوحة ويضم 47 الف عامل من قطاع البناء يعملون في ورش كبيرة مثل ورشة مدينة لوسيل الجديدة.

وشدد المسؤولون عن المخيم خلال شروحات طويلة للوفد على الشروط المقبولة كما قالوا لاقامة العمال ومعظمهم من الاسيويين واطلعوا الوفد على ملاعب الرياضة بما في ذلك ملاعب التنس. وتقرر ايفاد البعثة قبل ما كشفته الشهر الماضي صحيفة الغارديان البريطانية حول مقتل 44 عاملا نيباليا في ورش البناء في قطر. وسوف يضع الوفد تقريرا في ختام مهتمه الخميس.

وكان الوفد قد التقى صباح الثلاثاء ممثلين عن لجنة حقوق الانسان في قطر التابعة لوزارة الداخلية وطلب زيارة موقع اخر قيد الانشاء يعرف باسم "قلب الدوحة" حيث يعمل 35 الف عامل. ولكن بسبب عدم حصوله على الاذن حسب الاصول لم يتمكن اعضاء الوفد من زيارة الموقع الذي سيضم وحدات سكنية ومحلات تجارية.