18-11-2019 09:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإرهاب يستهدف المسيرات العاشورائية في بغداد..ومرقد السيدة زينب (ع) يعج بالزوار

الإرهاب يستهدف المسيرات العاشورائية في بغداد..ومرقد السيدة زينب (ع) يعج بالزوار

أعلنت السلطات العراقية أن حشوداً مليونية توافدت إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء يوم العاشر من المحرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

أعلنت السلطات العراقية أن حشوداً مليونية توافدت إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء يوم العاشر من المحرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث اشارت أمس إلى دخول 42 ألف زائر عربي وأجنبي إلى البلاد لإحياء ذكرى عاشوراء. وقال مدير المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية اللواء عصام الحلو إن "الزائرين قدموا من دول الكويت والإمارات والبحرين وإيران وباكستان وبنغلادش، فضلاً عن إيطاليا وفرنسا والسويد وبريطانيا وهولندا وألمانيا".

وادّى هجوم انتحاري استهدف مسيرة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) شمال بغداد اليوم الى استشهاد30 شخصاً وجرح 65 آخرين، بحسب مصادر طبية وامنية. وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه ضد المسيرات العاشورائية في العراق اليوم، فقد استشهد تسعة اشخاص على الأقل في هجومين متزامنين استهدفا تجمعاً لإحياء ذكرى عاشوراء جنوب العاصمة العراقية بغداد. واصيب عدد من الاشخاص ايضاً في هذين الهجومين المتزامنين تقريباً في ناحية الحفرية. يأتي ذلك في وقت استهدفت فيه ثلاثة هجمات منسقة امس زواراً شمال بغداد، واسفرت عن ثمانية شهداء على الأقل وعشرة جرحى.

احياء مراسم عاشوراء في مقام العقيلة زينب (ع)

کما أقيمت مراسم عاشوراء أبي عبدالله الحسين عليه السلام في مرقد السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق. وتوافد عشاق أهل البيت عليهم السلام إلي منطقة السيدة زينب لإحياء ذكري عاشوراء من مختلف أنحاء العالم. ورغم المخاطر المترتبة من أفعال المجموعات الإرهابية المسلحة،  فإن زوار السيدة زينب (ع) القادمين من أفغانستان والعراق ولبنان ودول أخرى، قد أمضوا ليلتهم إلي جوار مرقدها الشريف عليها السلام.