26-01-2020 09:45 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيسة الارجنتينية تجري تعديلا حكوميا

الرئيسة الارجنتينية تجري تعديلا حكوميا

اعلن المتحدث باسم الرئاسة الارجنتينية الفريدو سكوكيمارو ان الرئيسة كريستينا كيرشنر استبدلت الاثنين عددا من اعضاء حكومتها خصوصا وزير الاقتصاد.

  

اعلن المتحدث باسم الرئاسة الارجنتينية الفريدو سكوكيمارو ان الرئيسة كريستينا كيرشنر استبدلت الاثنين عددا من اعضاء حكومتها خصوصا وزير الاقتصاد. وسيكون وزير الاقتصاد الجديد اكسيل كسيلوف الذي يشغل حاليا منصب نائب وزير الاقتصاد. وسيحل حاكم ولاية شاكو شمال شرق الارجنتين جورج كابيتانيتش خوان ابال ميدينا في منصب رئيس الحكومة.

وباشرت الرئيسة بهذه التعديلات في اليوم التي عادت فيه الى منصبها بعد ستة اسابيع من النقاهه اثر اجرائها عملية جراحية في الرأس. وقررت ايضا انشاء وحدة لاعادة هيكلة الديون الخارجية برئاسة وزير الاقتصاد هيرانان لورينزينو. واوضح المتحدث ان لورينزينو "سيكون ايضا بمثابة سفير لدى الاتحاد الاوروبي".

وعينت ايضا بديلا عن مرسيدس ماركو ديلبونت على رأس البنك المركزي. واقترحت على مجلس الشيوخ اسم كارلوس فابريغا الذي يشغل حاليا منصب رئيس بنكو ناسيون وهو اكبر بنك عام، كي يخلفه. وسيتسلم كارلوس كازامغويلا منصب وزير الزراعة وهو حاليا مدير المعهد الوطني للتكنولوجيا الزراعية، وسوف يخلف نوربرتو ياهوار.