28-03-2024 12:05 PM بتوقيت القدس المحتلة

قطر تعتبر ان الانتقادات التي تتعرض لها حول وضع العمال "مضخمة"

قطر تعتبر ان الانتقادات التي تتعرض لها حول وضع العمال

عبرت قطر الخميس عن استعدادها للدخول في حوار مع البرلمان الاوروبي بالنسبة لتقرير ومشروع قرار يعده البرلمان حول "مزاعم وادعاءات" بشان وضع العمال الوافدين في قطاع البناء.

  

عبرت قطر الخميس عن استعدادها للدخول في حوار مع البرلمان الاوروبي بالنسبة لتقرير ومشروع قرار يعده البرلمان حول "مزاعم وادعاءات" بشان وضع العمال الوافدين في قطاع البناء. ووصفت تقرير مبعوث الامم المتحدة حول ذات الموضوع بـ"المضخم".

وتتعرض قطر التي ستستضيف كاس العالم لكرة القدم في 2020 لانتقادات تتعلق بظروف اقامة وعمال العمال الوافدين العاملين في قطاع الانشاءات خصوصا. وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم لوكالة الانباء القطرية أن "حكومة
دولة قطر تقدر الاهتمام الذي يوليه البرلمان الأوروبي حول قطاع البناء والتشييد في قطر، ويسعدها أن تدخل في حوار مع أعضاء البرلمان، مع إدراكها بأن التحقيقات التي تجريها شركة دي إل إيه بايبر القانونية الدولية تسير على قدم وساق".

واعتبر ان "مسودة اقتراح القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي في حد ذاته يعد سابقا لأوانه". وأكد المصدر أن "حكومة قطر تأخذ المزاعم والادعاءات التي صدرت فيما يتعلق بقطاع البناء والتشييد بكل جدية، وقد وضعت بالفعل آلية مستقلة لمراجعة تلك المزاعم، ليتم التعامل معها كأمر ملح للغاية ومراجعتها من قبل شركة دي إل إيه بايبر القانونية الدولية وستكون هذه المراجعة شاملة، كما سيتم اجراؤها في أقرب وقت ممكن".