23-06-2017 09:50 AM بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرات مليونية في سورية دعماً لمسيرة الاصلاح بقيادة الرئيس الأسد (فيديو)

تظاهرات مليونية في سورية دعماً لمسيرة الاصلاح بقيادة الرئيس الأسد (فيديو)

خرج ملايين المواطنين السوريين في مختلف المحافظات الى الشوارع منذ الصباح الباكر وتجمعوا في الساحات العامة للمشاركة في مسيرات حاشدة دعما للاصلاح الشامل بقيادة الرئيس بشار الأسد

التقرير المصور: أنس أزرق

غصت الساحات العامة والمحاور الرئيسية في المحافظات السورية بالملايين التي تدفقت للمشاركة في المسيرات التي دعت إليها فعاليات أهلية وشبابية وشعبية تأييدا لبرنامج الاصلاح الشامل الذي يقوده الرئيس بشار الأسد. واندفع ملايين المواطنين من كافة الشرائح والفعاليات التي تمثل جميع أطياف الشعب السوري منذ الصباح الباكر الى الساحات الرئيسية في المدن الرئيسية حاملين الاعلام والرايات الوطنية وهم يرددون الهتافات لسورية ووحدتها الوطنية ويؤكدون العزم على مواصلة البناء والتطوير والسير بثبات في عملية الاصلاح التي يشارك فيها جميع ابناء الوطن. 

وأفادت وكالة الانباء السورية "سانا" أن ملايين السوريين احتشدوا في الساحات العامة بالمحافظات للمشاركة في مسيرات دعت إليها فعاليات أهلية وشبابية وشعبية دعما للاصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد. واحتشد أكثر من مليون شخص في ساحة الأمويين في دمشق من دمشق وريفها والقنيطرة دعما لبرنامج الإصلاح الشامل.

وفي درعا توافد الآلاف من أبناء المحافظة إلى ساحة دوار البريد للمشاركة بمسيرة حاشدة دعت إليها فعاليات أهلية وشعبية وشبابية دعما لمسيرة الاصلاح بقيادة الرئيس الأسد. وفي حمص توجهت حشود غفيرة من أبناء المحافظة إلى الساحة الرئيسية وسط المدينة للمشاركة في المسيرة دعما للإصلاح الشامل. وفي حلب تجمعت حشود كبيرة من أبناء المحافظة في ساحة سعد الله الجابري وسط المدينة للمشاركة في مسيرات دعم الإصلاح.

وفي الحسكة تدفقت حشود غفيرة إلى ساحة القصر العدلي للمشاركة بالمسيرة التي دعت اليها فعاليات اهلية وشبابية وشعبية دعما للرئيس الاسد. وفي دير الزور خرج الآلاف من أبناء المحافظة الى وسط المدينة  دعما للإصلاح الشامل .وفي السويداء توافدت حشود غفيرة الى ساحة سلطان باشا الاطرش وسط المدينة للمشاركة في مسيرة دعم برنامج الاصلاح الشامل.

وفي الرقة توافدت حشود كبيرة من أبناء المحافظة إلى ساحة الرئيس من عدة محاور. وفي ادلب تجمع عشرات الآلاف من ابناء المحافظة في ساحة ابراهيم هنانو .وفي طرطوس توافد مئات الآلاف الى الكورنيش البحري بينما احتشد أبناء محافظة اللاذقية وسط المدينة وتوافدوا من عدة محاور تأييدا لبرنامج الاصلاح الشامل.

 الرئيس الاسد يصدر عفوا عاما عن الجرائم المرتكبة حتى امس الاثنين

وفي سياق متصل، اصدر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الثلاثاء عفوا عاما عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 20 حزيران/يونيو الجاري. اي امس الاثنين كما ذكر التلفزيون السوري. وهو العفو الثاني الذي يصدره الرئيس السوري منذ بدء الاحتجاجات والثالث منذ بداية العام الجاري. فقد اصدر الاسد في 31 ايار/مايو عفوا عاما شمل الاخوان المسلمين والمعتقلين السياسيين حتى تاريخ صدوره. واصدر الرئيس الاسد في السابع من آذار/مارس عفوا عن مرتكبي الجنح والمخالفات التي وقعت قبل هذا التاريخ. يشمل ايضا بعض مرتكبي الجرائم من المرضى او كبار السن. وجاء هذا العفو عشية الذكرى الـ48 لتولي حزب البعث الحكم في سوريا في 8 اذار/مارس 1968.