26-01-2020 11:07 AM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس هندوراس السابق يطلب الغاء نتائج الاقتراع الرئاسي الاخير

رئيس هندوراس السابق يطلب الغاء نتائج الاقتراع الرئاسي الاخير

طلب رئيس هندوراس السابق مانويل سيلايا مساء الجمعة رسميا من المحكمة الانتخابية العليا، الغاء نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي اعلنت المحكمة فوز مرشح الحزب الحاكم خوان اورلاندو ارنانديز فيها

  

طلب رئيس هندوراس السابق مانويل سيلايا مساء الجمعة رسميا من المحكمة الانتخابية العليا، الغاء نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي اعلنت المحكمة فوز مرشح الحزب الحاكم خوان اورلاندو ارنانديز فيها. وقالت الوثيقة التي قدمها سيلايا الذي رافقته زوجته خيومارا كاسترو مرشحة حزب الحرية واعادة التأسيس اليساري "اتقدم لطلب الغاء الانتخابات التي جرت في 24 تشرين الثاني/نوفمبر".

وبعدما قدم الوثيقة، قال سيلايا ان حزب الحرية واعادة التأسيس ينوي تقديم ادلة على حدوث "عمليات تزوير بشفافية"، اي بشكل واضح جدا. واضاف "انه تزوير متقن جرى في 2800 صندوق اقتراع" وضعت فيها بطاقات ملأها مسؤولو مراكز للتصويت. واشار الى "شراء اصوات لانه اذا تم جمع نتائج مراكز الاقتراع الـ12 الفا الباقية، تكون خيومارا هي الرابحة".

وجرت الانتخابات في اجواء من التوتر ناجم عن انقلاب حزيران/يونيو 2009 الذي قام به عسكريون متحالفون مع اليمين واوساط الاعمال لعزل مانويل سيلايا بعد ان انحرف يسارا ولوح بتعديل الدستور ليتمكن من الترشح مجددا للرئاسة.