19-04-2024 08:59 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: المفاوضات حول اسم رئيس الحكومة المقبلة لا زالت مستمرة

تونس: المفاوضات حول اسم رئيس الحكومة المقبلة لا زالت مستمرة

أعلن "الاتحاد العام التونسي للشغل" في تونس السبت ان جلسة أخيرة من المفاوضات تجري السبت بين المعارضة و"حركة النهضة" لاختيار شخصية مستقلة لتشكيل حكومة حيادية تقود تونس الى انتخابات عامة.

أعلن "الاتحاد العام التونسي للشغل"(المركزية النقابية) في تونس السبت ان جلسة أخيرة من المفاوضات تجري السبت بين المعارضة و"حركة النهضة" لاختيار شخصية مستقلة لتشكيل حكومة حيادية تقود تونس الى انتخابات عامة، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
     
وقالت الوكالة إنه "كان من المقرر ان تعقد المركزية النقابية وعمادة المحامين والمنظمة الرئيسية لارباب العمل (أوتيكا) والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان (المنظمات الأربع الراعية للمفاوضات) مؤتمرا صحفيا منتصف نهار السبت لاعلان فشل أو نجاح هذه المفاوضات"، واضافت ان "المؤتمر الصحفي سيعقد مباشرة بعد انتهاء الجلسة العامة الحالية والتي يتم فيها حاليا الاستماع الى مواقف الاحزاب".
  
من جهته، قال "الامين العام المساعد في المركزية النقابية" مولدي الجندوبي إنه "لم يسجل اي تقدم في المفاوضات بعد مرور أكثر من ساعة على انطلاق الجلسة العامة للحوار الوطني"، واعتبر ان "المصلحة الوطنية تستوجب مزيد الانتظار قبل عقد المؤتمر الصحفي".