19-04-2024 08:06 PM بتوقيت القدس المحتلة

الناشط الحقوقي القطري ينفي اتهامات وزارة الخزانة الاميركية له بتمويل القاعدة

الناشط الحقوقي القطري ينفي اتهامات وزارة الخزانة الاميركية له بتمويل القاعدة

نفى الناشط الحقوقي القطري عبد الرحمن بن عمير النعيمي الاثنين الاتهامات التي وجهتها اليه وزارة الخزانة الاميركية بتمويل تنظيم القاعدة


   
نفى الناشط الحقوقي القطري عبد الرحمن بن عمير النعيمي الاثنين الاتهامات التي وجهتها اليه وزارة الخزانة الاميركية بتمويل تنظيم "القاعدة".

وقال النعيمي، مؤسس منظمة "الكرامة" غير الحكومية، في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة انه "بريء" مؤكدا انه "سيتقدم بدعوى على وزارة الخزانة الاميركية لدى القضاء السويسري حيث مقر منظمته".

واضاف "لم ادعم القاعدة وانا مستعد للمثول امام اي محكمة للدفاع عن نفسي"، معتبرا ان "الاميركيين ساقوا هذه التهمة ضده بسبب توثيق منظمة "الكرامة" لجرائم القتل التي ترتكبها الطائرات الاميركية من دون طيار في اليمن".

وتابع ان "الطائرات الاميركية من دون طيار ترتكب جرائم قتل خارج نطاق القانون وهو خط يدخل في صميم نشاط منظمة الكرامة وهي التهمة الحقيقية وليست التهمة التي ساقها الاميركيون بأنني أمول الارهاب وهو كلام ليس له اساس من الصحة".

والاربعاء، اعلنت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ادراج اسم النعيمي واليمني عبد الوهاب الحميقاني على قائمة الاشخاص الذين يدعمون الارهاب، متهمة النعيمي بتمويل "القاعدة" في سوريا والعراق والصومال واليمن منذ اكثر من عقد.