18-05-2024 08:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل 10 عناصر على الاقل من حركة فارك في كولومبيا

مقتل 10 عناصر على الاقل من حركة فارك في كولومبيا

قتل عشرة عناصر على الاقل من القوات الثورية المسلحة في كولومبيا (فارك) في عملية للجيش في جنوب شرق البلاد. وجرت عملية الجيش الاحد الفائت في منطقة يصعب الوصول اليها في كوبارال

 

قتل عشرة عناصر على الاقل من القوات الثورية المسلحة في كولومبيا (فارك) في عملية للجيش في جنوب شرق البلاد. وجرت عملية الجيش الاحد الفائت في منطقة يصعب الوصول اليها في كوبارال وهي منطقة في اقليم ميتا حيث تنشط الحركة.

واكد وزير الدفاع خوان كارلوس فينزون للصحافة الجمعة انها "ضربة كبيرة جدا" للحركة الماركسية، موضحا انه تم العثور على جثث القتلى. من بين القتلى بيدرون لين بارا احد المسؤولين عن وحدة محلية لفارك وكان احد الرجال الموثوقين لدى خورجي بريسينيو القيادي التاريخي للحركة الذي قتل عام 2010. وصادر الجيش في مكان المعارك الواقع على ارتفاع 3000 متر بنادق ورشاشات ومعدات اتصال.

وتاسست فارك التي يقدر عديد عناصرها بحوالى 8000 مقاتل قبل 49 عاما وهي تخوض منذ اكثر من عام مفاوضات مع السلطات في كوبا وسيطة عملية السلام. في بادرة حسن نية اعلنت الحركة في 15 كانون الاول/ديسمبر هدنة من شهر فيما استبعدت الحكومة اي وقف لاطلاق النار قبل التوصل الى اتفاق ينهي النزاع الداخلي الذي يعتبر الاقدم في اميركا اللاتينية وادى الى مقتل مئات الالاف.