29-04-2024 10:17 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل ستة "ارهابيين" في مداهمة منزل في اندونيسيا

مقتل ستة

اعلنت الشرطة الاندونيسية انها قتلت ليل الثلاثاء الاربعاء ستة اشخاص يعتقد انهم "ارهابيون" بالقرب من جاكرتا في تبادل لاطلاق النار.


اعلنت الشرطة الاندونيسية انها قتلت ليل الثلاثاء الاربعاء ستة اشخاص يعتقد انهم "ارهابيون" بالقرب من جاكرتا في تبادل لاطلاق النار. وقال الناطق باسم الشرطة الاندونيسية روني سومبي ان "الكتيبة 88 وحدة شرطة مكافحة الارهاب استهدفت منزلا في تانغيرانغ سيلاتان (او تانغيرانغ الجنوبية) البلدة التابعة للعاصمة جاكرتا، كان فيه عدد كبير من الاشخاص الذين يعتقد انهم ارهابيون".
  
واوضح سومبي "دعوناهم الى الاستسلام لكنهم قاوموا، اطلقوا النار على الشرطة فتصدينا لهم"، مشيرا الى ان "العملية انتهت صباح اليوم" الاربعاء. واضاف المصدر نفسه انه "يشتبه بان هؤلاء متورطون في عدد من الاعمال الارهابية التي وقعت في 2013 بما في ذلك اطلاق النار على الشرطة". وتابع ان شخصا اعتقل وتمت مصادرة متفجرات واسلحة نارية.
  
وقال روني سومبي ان المشبوهين مرتبطون بابو ربان الذي يعتقد انه "ارهابي" قتل في عملية دهم في ايار/مايو 2013 وكان يقود جماعة دينية في تانغيرانغ. وتتهم الشرطة هؤلاء بتدبير تفجير استهدف معبدا بوذيا في آب/اغسطس واسفر عن سقوط جريح واحد. وكانت السلطات الاندونيسية حشدت حوالى 6500 شرطي لضمان امن العاصمة ومحيطها في ليلتي عيد الميلاد ورأس السنة.