23-08-2019 01:53 AM بتوقيت القدس المحتلة

العماد عون: القرار الاتهامي لن يؤثر على الشارع اللبناني أكثر من شهود الزور

العماد عون: القرار الاتهامي لن يؤثر على الشارع اللبناني أكثر من شهود الزور

اعتبر رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون ان "القرار الاتهامي لن يؤثر على الشارع اللبناني أكثر من شهود الزور".

اعتبر رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون ان "القرار الاتهامي لن يؤثر على الشارع اللبناني أكثر من شهود الزور". واضاف ان "الحوار حول موضوع المحكمة الدولية محصور بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحزب الله".


وامل العماد عون الثلاثاء بعد اجتماع الاسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح" ان يتم خلال هذا الاسبوع الانتهاء من إعداد الفقرة الاخيرة من البيان الوزاري والمتعلقة بالمحكمة الدولية. وتابع "إذا لم يتضمن البيان الوزاري فقرة عن المحكمة الدولية فلن تتوقف هذه المحكمة عن العمل والقرار الاتهامي سيصدر".


من جهة ثانية رأى العماد عون ان "وجود وزراء 14 آذار في الحكومة السابقة كان جريمة بحق لبنان"، واضاف "سنعلن عن جرائمهم التي ارتكبوها لاننا طلاب الحقيقة والعدالة"، مشيرا الى انه "تبين من متابعة المالية أن السلة ممتلئة بالمخالفات".


وتوجه العماد عون الى رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع قائلا "نحن استملكنا بيروت وبعناها في البورصة وتملكنا البحر وأوقفنا نمو السان جورج"، واضاف "لا بد أن الثروات ظاهرة علينا اليوم وخاصة قصر معراب الذي فيه الظاهر وغير الظاهر".


وحول الوضع في سورية، قال العماد عون "رأينا الموقف الأميركي الذي بارك لقاء المعارضة السورية"، واشار الى ان "ما حصل الجمعة الماضية لم يكن اشتبكات مع مظاهرات في سورية بل تعدي على رجال الامن"، معتبرا ان "هذا انحسار للازمة والفئات التي تثير الشغب تعزل".