14-11-2018 04:05 PM بتوقيت القدس المحتلة

طهران تستضيف المؤتمر الدولي الـ۲۷ للوحدة الإسلامية

طهران تستضيف المؤتمر الدولي الـ۲۷ للوحدة الإسلامية

بالتزامن مع ميلاد الرسول الأكرم (ص) ستستضيف العاصمة الإيرانية طهران المؤتمر الدولي الـ۲۷ للوحدة الإسلامية المزمع عقده من ۱۷ إلی ۱۹ يناير/كانون الثاني الجاري.

المؤتمر الدولي ال 27 للوحدة الإسلاميةبالتزامن مع ميلاد الرسول الأكرم (ص) ستستضيف العاصمة الإيرانية طهران المؤتمر الدولي الـ۲۷ للوحدة الإسلامية المزمع عقده من ۱۷ إلي ۱۹ يناير/كانون الثاني الجاري.

وأفادت العلاقات العامة للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية أن المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية سيعقد تحت عنوان "القرآن الكريم ودوره في وحدة الأمة الإسلامية".

وسيشارك في المؤتمر أعضاء الجمعية العامة للتقريب وحشد من المفكرين والعلماء من خمسين بلداً بما فيها ماليزيا وروسيا واليونان والعراق ولبنان والسعودية وتايلند والجزائر وبريطانيا وأميركا وأستراليا وأوغندا وهولندا وقطر واليمن ومصر.

ومن ضمن المقالات التي ستطرح في المؤتمر: الوحدة الإسلامية وضرورتها في القرآن، ووحدة الأمة الإسلامية حول محور القرآن الكريم.. التحديات والقيود، والأوضاع الحالية للمجتمع الإسلامي من منظار القران الكريم.

كما سيبحث المؤتمر القضية الفلسطينية ودورها المحوري في حياة الأمة الإسلامية، والآليات العملية في القران الكريم لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية، وموقف القرآن الكريم من تكفير المسلمين وهدر دمائهم ومالهم وكرامتهم، وتزييف مفاهيم القرآن الكريم لبث الأفكار المخربة والمتطرفة.

كما يناقش المؤتمر الدور الإجتماعي والسياسي للشباب في الحركات الإسلامية، ودور الشبان والنساء في النشاطات السياسية والإجتماعية، وتقييم التخلف الحالي في العالم الإسلامي من منظار القرآن الكريم، والولاية الإلهية وغير الإلهية في القرآن الكريم ودورها في الوحدة والفرقة, والحفاظ علي الهوية الإسلامية والسعي لتعزيزها في ظل تعاليم القرآن الكريم.