19-05-2024 11:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

الهند تنفي "مواجهة" مع الولايات المتحدة بعد طرد دبلوماسي اميركي

الهند تنفي

اعلنت الهند السبت بعد طردها دبلوماسيا اميركي ردا على توقيف وطرد دبلوماسية هندية من نيويورك، ان "ليست هناك مواجهة" مع الولايات المتحدة.


اعلنت الهند السبت بعد طردها دبلوماسيا اميركي ردا على توقيف وطرد دبلوماسية هندية من نيويورك، ان "ليست هناك مواجهة" مع الولايات المتحدة. وقال وزير الخارجية سلمان خورشيد للصحافيين "ليس هناك مواجهة بين الهند والولايات المتحدة"، مؤكدا انه "اذا كانت هناك مشاكل" فان البلدين "سيحلانها سويا".

وامهلت الهند الجمعة دبلوماسيا اميركيا معتمدا في نيودلهي 48 ساعة لمغادرة البلاد في رد فعل على قضية مساعدة القنصل العام الهندية التي طردت من نيويورك في قضية اثارت ازمة دبلوماسية محدودة بين البلدين. واتهمت السلطات الدبلوماسية الهندية ديفياني خوبراغادي (39 سنة) باستغلال خادمتها الهندية سانجيتا رتشاردز مقابل راتب قليل وبالكذب وتزوير وثائق كي تحصل الخادمة على تاشيرة عمل.

وتخضع حكومة حزب المؤتمر التي فقدت الكثير من شعبيتها وتحاول استعادتها في انتظار الانتخابات التشريعية المقررة في ايار/مايو، الى ضغط قوي كي ترد بحزم على الولايات المتحدة المتهمة بانتهاك سيادتها الوطنية. وتصدر خبر طرد الدبلوماسي الاميركي السبت الصفحات الاولى للصحافة الهندية مع صور الدبلوماسية الهندية لدى وصولها مساء الجمعة الى نيودلهي. وعنونت صحيفة دايلي مايل ان "الهند ترد بطرد دبلوماسي" بينما كتبت انديان اكسبرس "نيودلهي تنتقم بالطرد".