24-04-2024 08:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

إیران الثامنة عالمياً في إمتلاك تقنية زرع الخلايا الجذعية

إیران الثامنة عالمياً في إمتلاك تقنية زرع الخلايا الجذعية

تحتل إيران المركز الثامن عالمياً في مجال إمتلاك تقنية زراعة الخلايا الجذعية, وقد تم معالجة 60 نوعاً من الأمراض المختلفة عن طريق زرع الخلايا الجذعية في البلاد.

إيران الثامنة عالمياً في إمتلاك تقنية زرع الخلايا الجذعيةتحتل إيران المركز الثامن عالمياً في مجال إمتلاك تقنية زراعة الخلايا الجذعية, وقد تم معالجة 60 نوعاً من الأمراض المختلفة عن طريق زرع الخلايا الجذعية في البلاد.

وأكد رئيس الجهاد الجامعي في محافظة "قم" الإيرانية "محمدإبراهيم فقيه ‌زاده" أن إيران تعتبر الدولة الثامنة التي أحرزت تقنية زرع الخلايا الجذعية علي الصعيد العالمي.

هذا وقد أعلن رئيس مركز أبحاث الدم وزرع الخلايا الجذعية في مستشفى الدكتور شريعتي بطهران "أردشير قوام زاده", أن الأطباء الإيرانيين تمكنوا من معالجة 60 نوعاً من الأمراض المختلفة عن طريق زرع الخلايا الجذعية في البلاد, ومنها الأمراض الجينية و الثلاسيميا بزرع الخلايا الجذعية.

وقد سبق أن صرح قوام زادة أن قسم زرع الخلايا الجذعية في المستشفى يجري ما يقارب 400 عملية زرع للخلايا الجذعية للكبار والصغار سنوياً منها 100 عملية خاصة بزرع الخلايا الجذعية للأطفال؛ مشيراً إلى أن 75 بالمائة من الأطفال الذين يجرون عملية زرع النخاع في المركز يتماثلون للشفاء بنسبة 95 بالمائة.