05-05-2024 09:25 AM بتوقيت القدس المحتلة

تفاقم موجة الحر في استراليا

تفاقم موجة الحر في استراليا

حذرت الارصاد الجدوية الخميس من استمرار موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق استراليا والتي تسببت بنشوب العديد من حرائق الاحراج وبتوقف مباريات دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب في الملاعب الخارجية

  

حذرت الارصاد الجوية الخميس من استمرار موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق استراليا والتي تسببت بنشوب العديد من حرائق الاحراج وبتوقف مباريات دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب في الملاعب الخارجية.

وتتخطى الحرارة اربعين درجة منذ عدة ايام في ولاية جنوب استراليا. واحصت السلطات الصحية في هذه الولاية 129 شخصا تمت معالجتهم في المستشفى خلال الايام الثلاثة الماضية بسبب الاعياء نتيجة الحر او الاجتفاف الحاد.

وفي ولاية فكتوريا المجاورة حظرت السلطات اشعال نيران، وفي ملبورن عاصمة الولاية اصيب بعض لاعبي كرة المضرب المشاركين في دورة استراليا المفتوحة بالغثيان وغاب احدهم عن الوعي بسبب الحر الشديد وقرر المنظمون الخميس تعليق المباريات المقررة في الملاعب الخارجية.

وفي ملبورن ايضا توفي بستاني مدرسة يبلغ من العمر 76 عاما الاربعاء بعدما غاب عن الوعي بسبب الحر. وافادت الاجهزة الصحية في الولاية عن معالجة 109 اشخاص في المستشفى نتيجة الحر. وبحسب اجهزة الاطفاء المحلية فان حرائق احراج تشتعل في الولايتين، مشيرة الى 800 حريق في جنوب استراليا وحدها وحذرت من "تفاقم الحرائق في الساعات الـ48 المقبلة".