23-04-2024 03:49 PM بتوقيت القدس المحتلة

الامارات: السجن حتى 5 سنوات لـ30 شخصاً متهمين بتشكيل خلية للاخوان المسلمين

الامارات: السجن حتى 5 سنوات لـ30 شخصاً متهمين بتشكيل خلية للاخوان المسلمين

قال مصدر قضائي اماراتي ان ثلاثين شخصاً مصريا واماراتيا متهمين بتشكيل خلية للاخوان المسلمين ادانتهم محكمة اماراتية اليوم الثلاثاء بالسجن حتى خمس سنوات.

  

قال مصدر قضائي اماراتي ان ثلاثين شخصاً مصريا واماراتيا متهمين بتشكيل خلية للاخوان المسلمين ادانتهم محكمة اماراتية اليوم الثلاثاء بالسجن حتى خمس سنوات. واضاف المصدر ان محكمة امن الدولة الاتحادية حكمت على عشرين مصريا وعشرة اماراتيين، بينهم ستة غيابيا، بـ"السجن بين ثلاثة اشهر وخمس سنوات".

وتابع ان المصريين سيتم طردهم فور انتهاء عقوبتهم، مؤكدا ان المحكمة امرت بـ"حل تنظيم الاخوان المسلمين المصريين على ساحة الدولة". يذكر ان الاحزاب ممنوعة في الامارات الدولة الغنية بالنفط.

وقد اوقفت السلطات "الاماراتيين والمصريين" خلال العامين 2012 و2013 في وقت كانت فيه العلاقات متوترة جدا بين الامارات والسلطات المنبثقة عن الاخوان المسلمين في مصر انذاك.

يشار الى ان الاماراتيين المدانين هم ضمن مجموعة من 69 شخصا سبق ان صدرت بحقهم احكام مطلع تموز/يوليو الماضي تراوحت بين سبع و15 سنة سجنا اثر ادانتهم بتشكيل "تنظيم سري" بهدف "الاستيلاء على السلطة" واقامة علاقات مع الاخوان المسلمين.