19-04-2024 07:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

عمار الموسوي: المحكمة الدولية هدفها النيل من المقاومة والاستقرار في لبنان

عمار الموسوي: المحكمة الدولية هدفها النيل من المقاومة والاستقرار في لبنان

عرض مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي مع "مبعوث الرئاسة السويسرية إلى الشرق الأوسط" دانيال روخ موقف الحزب من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

عرض مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي الثلاثاء مع "مبعوث الرئاسة السويسرية إلى الشرق الأوسط" دانيال روخ موقف حزب الله من المحكمة الدولية والمسار الذي إتُبعَ منذ لحظة إغتيال الرئيس رفيق الحريري وكيف جرى إستخدام هذه القضية في إطار خطة دولية وإقليمية الهدف منها النيل من المقاومة والإستقرار الوطني معا.
 

وأشار الموسوي إلى أن "ردود الفعل الشعبية على صدور القرار الاتهامي إتسمت بالوعي حيث لم يسجل أي توتر أو تشنج وذلك على عكس ما يحاول فريق 14 آذار القيام به من أعمال ومواقف تحريضية"، ولفت الى أن "تركيز الحملة على الحكومة ورئيسها يكشف عن مكامن الوجع الحقيقي الذي أصاب هذا الفريق وهو خسارته للسلطة".
 

وقال الموسوي إن "الظروف التي تمر بها المنطقة أظهرت إلى حد كبير الإنقسام الذي أصاب بنية المؤسسات الدولية بين قوى تسعى لاستغلال هذه المؤسسات من أجل تبرير تدخلاتها في شؤون الدول والشعوب وقوى أخرى تدعو إلى القيام بعملية إصلاح واسعة بما يؤمن تمثيلا عادلا ومتوازنا للمجتمعات الدولية ويساعد في تحقيق سياسات أكثر عدالة وترسيخا للاستقرار والأمن الدوليين".