26-04-2024 06:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

العطية: القرضاوي لا يمثل قطر

العطية: القرضاوي لا يمثل قطر

أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية في تصريحات تلفزيونية ان الشيخ يوسف القرضاوي الذي هاجم الامارات مؤخرا من على منبر خطبة الجمعة، "لا يمثل السياسة الخارجية لقطر".

يوسف القرضاويأكد وزير الخارجية القطري خالد العطية في تصريحات تلفزيونية ان الشيخ يوسف القرضاوي الذي هاجم الامارات مؤخرا من على منبر خطبة الجمعة، "لا يمثل السياسة الخارجية لقطر".

وفي مقابلة مع التلفزيون القطري ليل أمس، قال العطية إن "علاقة دولة قطر مع دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة علاقة استراتيجية في كافة المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب".

واعتبر العطية أن "هناك علاقة خاصة بين البلدين وان امن دولة الامارات من امن دولة قطر" مشددا في الوقت نفسه على ان "سياسة دولة قطر الخارجية تؤخذ فقط من القنوات الرسمية للدولة".

وأضاف أن "ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر"، مضيفا "نحن نكن للأشقاء في الامارات كل الحب والاحترام".

وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة في الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير ان "الامارات تقف ضد اي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

واثارت هذه التصريحات استياءا واسعا في الامارات مع العلم ان القرضاوي سبق او وجه انتقادات لهذا البلد في السابق، على خلفية موقفها من جماعة "الاخوان المسلمين".

ووصف نائب رئيس الشرطة والامن في دبي ضاحي خلفان الشيخ القرضاوي عبر "تويتر" بانه "شيخ الفتنة".