19-04-2024 02:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

الامارات تستدعي سفير قطر للاحتجاج على تطاول القرضاوي

الامارات تستدعي سفير قطر للاحتجاج على تطاول القرضاوي

استدعت وزارة الخارجية الاماراتية السفير القطري الاحد لتسليمه مذكرة احتجاج على تطاول يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر احد مساجدها.

استدعت وزارة الخارجية الاماراتية السفير القطري الاحد لتسليمه مذكرة احتجاج على تطاول يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر احد مساجدها، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقالت الوكالة إن "الخارجية الامارتية استدعت سفير قطر فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على خلفية تطاول المدعو يوسف القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لقطر".
  
من جهته، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات أنور قرقاش "انتظرنا من جارتنا(قطر) أن تعبر عن رفض واضح لمثل هذا التطاول وأن تقدم التوضيحات الكافية والضمانات لعدم وقوع مثل هذا التشويه والتحريض من جديد ولكننا للأسف لم نجد الرغبة والاستجابة"، واضاف "سعينا طيلة الأيام الماضية إلى احتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم يرفض خطاب القرضاوي"،وتابع "نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق".

وكان وزير الخارجية القطري خالد العطية اعلن في قوت سابق الاحد ان "القرضاوي لا يمثل السياسة الخارجية لقطر"، ولفت الى ان "علاقة خاصة بين البلدين وان امن دولة الامارات من امن دولة قطر"، وشدد على ان "سياسة دولة قطر الخارجية تؤخذ فقط من القنوات الرسمية للدولة".

يذكر ان القرضاوي كان قد قال في خطبة الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير الماضي إن "الامارات تقف ضد اي حكم إسلامي وتسجن المتعاطفين معه".