26-04-2024 03:24 PM بتوقيت القدس المحتلة

ولي عهد ابوظبي بعلن ان "لا خلافات" بين الامارات وقطر اثر تصريحات القرضاوي

ولي عهد ابوظبي بعلن ان

اعلن ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان "لا خلافات" بين دولة الامارات العربية المتحدة وقطر اثر التصريحات الاخيرة ليوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي هاجم فيها الامارات.

 

اعلن ولي عهد  ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين ان "لا خلافات" بين دولة الامارات العربية المتحدة وقطر اثر التصريحات الاخيرة ليوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي هاجم فيها  الامارات.

وقال الشيخ محمد في تصريح نقلته وكالة انباء الامارات "ليس هناك اي خلافات بين الأشقاء في الإمارات وقطر"، مضيفا "ان العلاقات الراسخة بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي اكبر من ان تتأثر بالاصوات والمزايدات المغرضة".

وتابع "نحن نؤكد انه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها من اشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين".

وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة في الدوحة في 25 كانون الثاني/يناير ان "الامارات تقف ضد اي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

وكانت وزارة الخارجية الاماراتية استدعت الاحد السفير القطري فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج على "تطاول المدعو" يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر احد مساجدها.

واثارت تصريحات القرضاوي استياء واسعا في الامارات مع العلم انها ليست المرة  الاولى التي يوجه فيها انتقادات لهذا البلد.