23-04-2024 10:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

قطر تؤكد بدورها عدم وجود خلافات مع الامارات بعد ازمة تصريحات القرضاوي

قطر تؤكد بدورها عدم وجود خلافات مع الامارات بعد ازمة تصريحات القرضاوي

اكد وزير الخارجية القطري خالد العطية عدم وجود خلافات مع الامارات بالتزامن مع تأكيد ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد الامر نفسه، وذلك بعد ازمة بين البلدين بسبب تصريحات ليوسف القرضاوي

  

اكد وزير الخارجية القطري خالد العطية عدم وجود خلافات مع الامارات بالتزامن مع تأكيد ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد الامر نفسه، وذلك بعد ازمة بين البلدين بسبب تصريحات ليوسف القرضاوي هاجم فيها الامارات.

وبحسب تصريحات وزير الخارجية، فان العطية "استبعد وجود خلافات مع دولة الإمارات" بسبب دعم الاخيرة للادارة الجديدة في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

واشار العطية في مقابلة تلفزيونية الى "وجود علاقات على أعلى مستوى" بين البلدين وان "هناك اتصالات ومشاريع إستراتيجية" بين قطر والامارات.

واعتبر العطية ان "الجميل في مجلس التعاون الخليجي هو أنه لم يصادر حق الدول في سيادتها والاختلاف في وجهات النظر، لكن هناك مسلمات وخطوطا متفقا عليها بأن تكون خطا أحمر في المجلس".

وكان ولي عهد  ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اعلن الاثنين ان "لا خلافات" بين دولة الامارات العربية المتحدة وقطر اثر التصريحات الاخيرة ليوسف القرضاوي من على منبر في مسجد في الدوحة هاجم فيها الامارات.