15-05-2024 07:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

وزير كندي يسخر من الدعوات لمقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية

وزير كندي يسخر من الدعوات لمقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية

انضم وزير العمل الكندي الى الجدل الدائر في البلاد حول الدعوات لمقاطعة المنتجات المصنعة في مستوطنات اسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة

  

انضم وزير العمل الكندي الى الجدل الدائر في البلاد حول الدعوات لمقاطعة المنتجات المصنعة في مستوطنات اسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، اذ تباهى بشراء ماكينة مصنعة في احدى هذه المستوطنات ساخرا من منظمة اوكسفام التي تدعو لمقاطعة هذه المنتجات.
  
وكتب وزير العمل جايسن كيني، الذي يشغل ايضا حقيبة التنوع الثقافي، في تغريده على حسابه على موقع تويتر "لقد اشتريت ماكينة سوداستريم، شكرا اوكسفام على النصحية".
  
وارفق الوزير تغريدته بصورة للماكينة التي اشتراها، وهي آلة منزلية لتصنيع المشروبات الغازية، وقد ظهرت في الصورة بوضوح ماركة الماكينة. ونشر الوزير الصورة تحت وسم "بي دي اس فايل" ومعناها (بي دي اس فشل) اي الفشل لحركة "بي دي اس" التي تنشط في الضفة الغربية واسمها مشتق من الاحرف الاولى لعبارة "مقاطعة، عدم استثمار، عقوبات".
  
وكندا هي احدى الدول الاكثر دعما للكيان الاسرائيلي وقد قام رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في اواخر كانون الثاني/يناير بزيارة رسمية الى الدولة العبرية. وكان وزير الخارجية الكندي جون بيرد اعلن لدى تسميته سفيرة بلاده الجديدة في الكيان الاسرائيلي في كانون الثاني/يناير انه "ليس امرا مفاجئا لاحد ان تكون كندا داعما قويا لاسرائيل".