14-05-2024 04:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

قتيلان و680 جريحا والغاء 200 رحلة جوية في اليابان بسبب عاصفة ثلجية

قتيلان و680 جريحا والغاء 200 رحلة جوية في اليابان بسبب عاصفة ثلجية

اجتاحت عاصفة ثلجية جديدة الجمعة قسما كبيرا من اليابان فاسفرت عن مصرع شخصين واصابة 680 اخرين بجروح واضطرت الشركات الجوية الى الغاء اكثر من 200 رحلة


اجتاحت عاصفة ثلجية جديدة الجمعة قسما كبيرا من اليابان فاسفرت عن مصرع شخصين واصابة 680 اخرين بجروح واضطرت الشركات الجوية الى الغاء اكثر من 200 رحلة، وفق قناة ان اتش كاي العامة اليابانية. كذلك توقف العديد من القطارات او تعطلت وتأخرت، بما فيها القطار السريع شينكانسن. وتتساقط الثلوج منذ ليل الخميس الجمعة من غرب الى شرق البلاد، خصوصا على جزيرة هونشو بما فيها طوكيو على ساحل المحيط الهادئ.
   
وبدأت الثلوج تتراكم في شوارع وارصفة العاصمة التي اصبحت لزجة خصوصا عند الغروب وفي ضاحية طوكيو تراكم اكثر من 10 او 15 سنتيمترا من الثلج في بعض الاماكن. ورافقت رياح قوية هذه الثلوج الجديدة التي قالت وكالة الارصاد الجوية انها ستتواصل على الاقل جزءا من ليل الجمعة على قسم كبير من الاراضي اليابانية. واصدرت الوكالة انذارا برتقاليا في اربعين ولاية بما فيها طوكيو وانذارا احمر في ستة مناطق.

ودعت السلطات الى الحذر تخوفا من حوادث في الطرقات وغيرها من المخاطر الناجمة عن رداءة الاحوال الجوية وافادت قناة ان اتش كاي ان 2800 حادثة انزلاق سيارة سجلت الجمعة في مختلف انحاء البلاد ما ادى الى اصطدامات خطيرة، ومن بين الجرحى الـ680 الذين تم احصاؤهم، يوجد اثنان على الاقل في حالة خطرة. كذلك افادت القناة عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.