14-05-2024 10:14 PM بتوقيت القدس المحتلة

عاصفة ثلجية جديدة تضرب اليابان: ثلاثة قتلى و850 جريحاً على الأقل

عاصفة ثلجية جديدة تضرب اليابان: ثلاثة قتلى و850 جريحاً على الأقل

تضرب عاصفة ثلجية جديدة منذ يوم أمس الجمعة قسماً كبيراً من الأراضي اليابانية، مسببةً مقتل ثلاثة اشخاص و850 جريحاً على الأقل في حوادث عدة


تضرب عاصفة ثلجية جديدة منذ يوم أمس الجمعة قسماً كبيراً من الأراضي اليابانية، مسببةً مقتل ثلاثة اشخاص و850 جريحاً على الأقل في حوادث عدة، وذلك في حصيلة جديدة اعلنتها شبكة التلفزيون الخاصة ان اتش كي. وذكرت وكالة الأنباء اليابانية كيودو أن اثنين من القتلى الثلاثة سقطا في حادثي سير، بينما لم توضح وسائل الإعلام المحلية سبب موت الثالث.

والغيت مئات الرحلات الجوية، بينما عُلّقت رحلات قطارات عديدة او ارجئت، بما في ذلك القطار السريع. وهطلت الثلوج بلا توقف ليل الجمعة السبت من الغرب الى الشرق وخصوصاً في جزيرة هونسو، بما في ذلك في طوكيو التي غطت شوارعها طبقة من الثلج بلغت سماكتها 20 سنتم. وفي منطقة ساماترا المجاورة لطوكيو، بلغت سماكة الثلج 58 سنتم.

لكن يفترض ان يذوب الثلج بسرعة، إذ أن الأرصاد الجوية قالت إنها تتوقع أن تبلغ درجة الحرارة اليوم حوالى عشر درجات، وشمالاً يتوقع أن يستمر هطول الثلج اليوم السبت. وفي مدينة فوكوشيما، التي تبعد 70 كلم عن المحطة التي تحمل الاسم نفسه، سجلت ثلوج بسماكة 36 سنتم، بينما بلغت سماكة الثلج 29 سنتم في مدينة سنداي الساحلية. وتحولت الثلوج جزئياً الى امطار عند هطولها، ورافقتها رياح قوية جداً تجاوزت سرعتها المئة كيلومتر في الساعة، مما دفع هيئة الأرصاد الجوية الى الدعوة الى التزام اقصى درجات الحذر من الثلوج والجليد والفيضانات. واعلنت حالة انذار الجمعة على المستوى المتوسط في نحو اربعين منطقة بينها طوكيو وعلى المستوى الأقصى في ست مناطق.

كما قُطع التيار الكهربائي في بعض المناطق، مما اثر على 17 الف منزل، حسب المحطة التلفزيونية نفسها.