18-10-2019 05:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

فرعون: على الحكومة الجديدة الاهتمام بالوضع المعيشي للمواطن اللبناني

فرعون: على الحكومة الجديدة الاهتمام بالوضع المعيشي للمواطن اللبناني

اعتبر وزير السياحة في لبنان ميشال فرعون ان الحكومة الجديدة مطالبة بأن تحمي لبنان من العاصفة التي تجتاح المنطقة وأن تحافظ على الثوابت الميثاقية والدستورية.

اعتبر وزير السياحة في لبنان ميشال فرعون ان الحكومة الجديدة مطالبة بأن تحمي لبنان من العاصفة التي تجتاح المنطقة وتضرب أكثر من بلد وخصوصا سوريا والعراق شرط أن تحافظ على الثوابت الميثاقية والدستورية وإعلان بعبدا ووثيقة بكركي التي نعتبرها في صلب هذه الثوابت.

ولفت فرعون إلى أن "استحقاقات كثيرة تنتظر الحكومة ومن أبرزها التحضير للانتخابات الرئاسية وإنجاز قانون جديد للانتخابات بالإضافة الى إعداد بيان وزاري يجسد الآمال المعقودة على الحكومة الجديدة بعد أن طال انتظارها"، ودعا "مكونات الحكومة الى تجاوز الانقسامات السياسية بهدف التعاون في سبيل المصلحة الوطنية"، وأعلن أن "فريق 14 آذار سيواصل مسيرته لتصويب أي اعوجاج سواء خارج المؤسسات الدستورية أو داخل هذه المؤسسات وفي طليعتها مجلس الوزراء".

وقال فرعون في حديث له السبت إنه "الى جانب العناوين السياسية الكبرى التي يجب أن تلتزم بها الحكومة هي مطالبة بإيلاء الاهتمام الأكبر بقضايا الناس، في ظل الأزمة المعيشية التي تعاني منها الأغلبية الساحقة من الشعب اللبناني والتي كانت مهملة من قبل الحكومة السابقة لصالح زج لبنان، من قبل فريقٍ داخلي - إقليمي في صراعٍ يجري خارج أراضيه".