14-05-2024 10:03 PM بتوقيت القدس المحتلة

العاصفة الثلجية في اليابان تودي بحياة 19 شخصا خلال ثلاثة ايام

العاصفة الثلجية في اليابان تودي بحياة 19 شخصا خلال ثلاثة ايام

تسبب سقوط الثلج اثر العاصفة التاريخية التي تضرب اليابان بمقتل 19 شخصا منذ الجمعة بحسب اخر الارقام التي نشرتها الصحافة اليابانية.


تسبب سقوط الثلج اثر العاصفة التاريخية التي تضرب اليابان بمقتل 19 شخصا منذ الجمعة بحسب اخر الارقام التي نشرتها الصحافة اليابانية. وقضى الضحايا في حوادث ناجمة عن تساقط الثلوج والرياح العاتية التي شهدها قسم كبير من البلاد بما يشمل طوكيو شرقا. واصيب 1650 شخصا بجروح، كما سجلت الاف حوادث انزلاق سيارات في كافة انحاء الارخبيل. ولا تزال بعض الطرقات السريعة مغلقة جزئيا امام حركة السير الاثنين فيما تم الغاء رحلات قطارات وطائرات في شمال البلاد.

وافادت محطة التلفزيون العامة ان حوالى 900 شخص علقوا 24 ساعة في القطارات التي توقفت عن السير في وسط اليابان. وتواصل تساقط الثلوج منذ الجمعة متنقلا من غرب البلاد الى الشرق ثم الى الشمال. وبلغت سماكة الثلوج 20 سنتمترا على الارصفة والطرقات في طوكيو بين الجمعة والسبت، بعد اسبوع على تسجيل سماكة ثلج 27 سنتمرا وهو معدل تاريخي لم تشهده البلاد منذ 45 عاما.

وتوجهت العاصفة شمالا اعتبارا من الاحد فيما سيستمر تساقط الثلوج في وسط وشمال البلاد حتى الثلاثاء على ان تشهد منطقة طوكيو عواصف جديدة الاربعاء والخميس كما حذرت مصلحة الارصاد الجوية اليابانية. وقبل اسبوع قتل 11 شخصا في مختلف انحاء اليابان بسبب سوء الاحوال الجوية رغم ان شهر شباط/فبراير يعتبر الاكثر برودة عموما لا سيما في طوكيو.