18-05-2024 04:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

نيزك بحجم ثلاثة ملاعب يمر بالقرب من الارض

نيزك بحجم ثلاثة ملاعب يمر بالقرب من الارض

مر نيزك يقدر حجمه بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم بالقرب من كوكب الأرض بعد عام تقريبا من إنفجار نيزك آخر فوق روسيا أدى إلى إصابة 1200 شخص.

نيزك بحجم ثلاثة ملاعب يمر بالقرب من الارضمر نيزك يقدر حجمه بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم بالقرب من كوكب الارض يوم الإثنين بعد عام تقريبا من إنفجار نيزك آخر فوق روسيا أدى إلى إصابة 1200 شخص.

وقالت خدمة التليسكوب الآلية (سلوه) في بيان على موقع سلوه دوت كوم Slooh.com أن كاميرا سلوه سبيس إقتفت اقتراب النيزك الذي كان يسير بسرعة 43 ألف كيلومتر في الساعة, وبدأ في الساعة الثانية صباحا بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء.

وقدمت مجموعة دبي للفلك لسلوه صورا للجزء من السماء الذي كان من المتوقع أن يشاهد فيه النيزك لكن التقاط حركته على الفور في بث حي لم يكن ممكنا أمام خلفية نجوم الليل.

وكان النيزك يمر بالأرض على بعد 3.4 مليون كيلومتر بعد أقل بقليل من عام على إنفجار نيزك آخر في 15 فبراير شباط 2013 فوق تشيليابينسك‭ ‬في روسيا. وأدى إنفجار هذا النيزك إلى إصابة 1200 شخص في أعقاب موجة إهتزازية ضخمة أدت إلى تحطم النوافذ ودمرت مباني.

وقال بول كوكس المدير البحثي والتقني لسلوه خلال البث الذي استمر ساعة أن مرصد سلوه الرائد الموجود في منطقة ماونت تيد بجزر الخالدات كان مغطى بالجليد ولم يمكن استخدامه لمشاهدة النيزك 2000 اي.ام.26.