20-09-2018 01:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

العربي : لتعزيز التوافق اللبناني لمواجهة التحديات

العربي : لتعزيز التوافق اللبناني لمواجهة التحديات

أعرب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن سعادته "لتحقيق الإستحقاقات الهامة في لبنان بعد النجاح في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة دولة الرئيس تمام سلام".


أعرب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعد استقباله في مقر جامعة الدول العربية رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري والوفد المرافق عن سعادته "لتحقيق الإستحقاقات الهامة في لبنان بعد النجاح في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة دولة الرئيس تمام سلام".

وأكد على "تضامن جامعة الدول العربية مع لبنان رئيسا وحكومة وشعبا"، مشيدا "بالتوافق الوطني الذي سمح بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة"، مشيراً الى "ضرورة تعزيز هذا التوافق الوطني والبناء عليه لمساعدة لبنان على مواجهة التحديات العديدة المطروحة وإنجاز ما ينتظره من استحقاقات وطنية خلال الأشهر المقبلة".

ومن ناحية أخرى، ندد الأمين العام "بالتفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأدى إلى سقوط العشرات من الضحايا والجرحى الأبرياء".

ودعا "جميع القيادات اللبنانية إلى الالتفاف حول الحكومة اللبنانية الجديدة لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن لبنان واستقراره".