17-12-2018 06:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

حين حوّلت "غزوة الإنتحاريين" ضحكة الأيتام إلى دم ودموع..

حين حوّلت

اعتَنَى الإسلام باليتيم عنايةً خاصَّة،واليوم قام الظلاميون بتفجير أنفسهم على مقربة من دار الأيتام الإسلامية وتسبب ذلك بإصابة 11 طفلا ومشرفة كانوا يؤدون نشاطا ترفيهيا في الباحة الخارجية.

 

اعتَنَى الإسلام باليتيم عنايةً خاصَّة، وأَوْلاه من الاهتمام ما يكفل حقَّه في العيش الكريم، ويستعيضُ به عن فقدان سنَد الأبوَّة وحنانها واليوم قام الظلاميون بتفجير أنفسهم على مقربة من دار الأيتام الإسلامية في منطقة بئر حسن في بيروت وتسبب ذلك بإصابة 11 طفلا ومشرفة كانوا يؤدون نشاطا ترفيهيا في الباحة الخارجية،فما ذنب الأطفال الأبرياء الأيتام؟ وما هي هذه الغزوة التي اجتاحت الأطفال وفرحهم والعابهم ؟

يقول الله فى محكم تنزيله في سورة الضحى "فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ" فهل قرأ من فجّر اليوم نفسه شيئا عن الأيتام في القرآن الكريم ؟

لم يعرف هذا اليتيم أن وجهه سيتحول للوحة من دموع

يقول الله فى محكم تنزيله في سورة النساء"إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا"..ومن يسرق أمنهم وبسمتهم فماذا سيصلى؟! .

الأيتام في دارهم يلعبون قبل لحظات من الإنفجار

قال رسول الله محمد بن عبد لله (ص) "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنّة إذا اتقى الله عزّ وجلّ وأشار بالسبابة والوسطى"،فهل يعتقد من قام بتفجير نفسه اليوم بأنه سيكون إلى جانب الرسول في الجنة ؟! .

الإرهاب لا دين له

قال رسول الله محمد بن عبد لله (ص) "كن لليتيم كالأب الرحيم، واعلم أنّك تزرع كذلك تحصد"..فماذا زرع من فجّر نفسه بالأبرياء اليوم ؟

سؤال في عيون اليتيم ..لماذا كل هذا الموت ؟

قال رسول الله محمد بن عبد لله (ص)"إنّ في الجنّة داراً يقال لها: دار الفرح لا يدخلها إلّا من فرّح يتامى المؤمنين"،وماذا تسمى الدار لمن أرعب وأبكى الأيتام ؟

حين أختلطت الدماء بألوان الفرح

قال رسول الله محمد بن عبد لله (ص)"من مسح يده على رأس يتيم ترحّماً له، كتب الله له بكلّ شعرة مرّت عليه يده حسنة"،ومن مسح الفرح من عيون الأطفال فماذا يُكتب له ؟