29-03-2024 08:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

وهاب: قدم آخر مقاوم في جنوب لبنان تساوي كل قضاة المحكمة الدولية

وهاب: قدم آخر مقاوم في جنوب لبنان تساوي كل قضاة المحكمة الدولية

أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" في لبنان وئام وهاب أن "المحكمة الدولية تتحرك حسب الجو السياسي وكما يرى من إخترع هذه المحكمة وعيّن لها قضاتها"، وشدد على أن "لا ثقة لديه بهذه المحكمة.

أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" في لبنان وئام وهاب أن قدم آخر مقاوم في جنوب لبنان تساوي كل قضاة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وأشار إلى أن "المحكمة تتحرك حسب الجو السياسي وكما يرى من إخترع هذه المحكمة وعيّن لها قضاتها"، وشدد على أن "لا ثقة لديه بالمحكمة الدولية".


ورأى وهاب في حديث له الاثنين ان "حزب الله لن يتجاوب مع كل الإجراءات الصادرة عن المحكمة الدولية"، وتوقّع أن "تتابع هذه المحكمة إجراءاتها وستصل لمحاكمات غيابية كما سيتوسّع الإتهام ويطال أسماء جديدة"، متسائلا "عمّا إذا كان يجوز أن يبقى البلد أسيرا لموضوع المحكمة الدولية والتجاذبات والتناقضات حول المحكمة الدولية".


وفي الشأن السوري، رأى وهاب أنّ "هناك دعوة صادقة للحوار من الرئيس السوري بشار الاسد والقيادة السورية"، وأسف "لكون المعارضة السورية لم تتجاوب مع هذه الدعوة"، ولفت الى ان "الخيار الوحيد هو الحوار على أن يكون دون شروط"، وأكد أن "لدى النظام السوري الكثير من أوراق القوة حتى الآن".