18-07-2019 12:21 AM بتوقيت القدس المحتلة

دعوة طلابية للتظاهر الثلاثاء في فنزويلا ومادورو يحضر للحوار الوطني

دعوة طلابية للتظاهر الثلاثاء في فنزويلا ومادورو يحضر للحوار الوطني

دعا الطلاب الفنزويليون الذين يتظاهرون منذ ثلاثة اسابيع ضد ادارة الرئيس نيكولاس مادورو الى تظاهرة جديدة الثلاثاء في كراكاس فيما بدأت الحكومة مشاورات بهدف اطلاق حوار وطني.


دعا الطلاب الفنزويليون الذين يتظاهرون منذ ثلاثة اسابيع ضد ادارة الرئيس نيكولاس مادورو الى تظاهرة جديدة الثلاثاء في كراكاس فيما بدأت الحكومة مشاورات بهدف اطلاق حوار وطني. والاثنين نصب المحتجون حواجز حديدية في مختلف انحاء كراكاس فيما اندلعت اعمال عنف جديدة في مدن اخرى.

ويواجه الرئيس مادورو الذي يتولى السلطة منذ 11 شهرا، منذ مطلع الشهر تظاهرات طلابية بدعم من المعارضة احتجاجا على ارتفاع معدلات الجريمة وغلاء المعيشة، وتخللت هذه التظاهرات في بعض الاحيان اعمال عنف اوقعت 14 قتيلا بينهم ثمانية بالرصاص و140 جريحا.

وتأتي التظاهرات في وقت فتح فيه مادورو باب الحوار السبت على خلفية ادانات المجموعة الدولية للعنف وتعبيرها عن قلقها. ودعا الى مؤتمر "من اجل السلام" يرتقب عقده الاربعاء ودعا اليه "كل التيارات الاجتماعية والسياسية والنقابية والدينية" في فنزويلا.

وفي بادرة تهدئة اخرى، اعلنت المسؤولة في وزارة العدل لويزا اورتيغا الاثنين ان القضاء ينوي القاء الضوء على كل الحالات المشبوهة بانتهاكات حقوق الانسان الذي يجري الحديث عنها منذ ثلاثة اسابيع. وسيلتقي مادورو حكام الولايات الـ23 في البلاد وبينهم من ينتمي الى المعارضة لا سيما انريكي كابريليس المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية في نيسان/ابريل 2013.