19-03-2024 12:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

الحكم على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بتهمة دعم الاخوان المسلمين

الحكم على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بتهمة دعم الاخوان المسلمين

حكمت محكمة امن الدولة في ابوظبي الاثنين على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بين خمس وسبع سنوات بتهمة جمع اموال لصالح مجموعة مرتبطة بالاخوان المسلمين


حكمت محكمة امن الدولة في ابوظبي الاثنين على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بين خمس وسبع سنوات بتهمة جمع اموال لصالح مجموعة مرتبطة بالاخوان المسلمين، بحسبما افادت صحيفة غلف نيوز على موقعها الالكتروني.

وسبق ان حكم في الامارات خلال الاشهر الاخيرة على العشرات بتهمة التآمر على نظام الحكم وتشكيل خلية لتنظيم الاخوان المسلمين المحظورة.

وحكمت محكمة امن الدولة، وهي ضمن غرف المحكمة الاتحادية العليا في الامارات، على القطري محمود الجيدة بالسجن سبع سنوات والترحيل.

كما حكمت المحكمة على الاماراتيين عبد الوحيد البادي وسعيد البريمي بالسجن خمس سنوات. وبرأت المحكمة اماراتي ثالث في القضة هو طاهر التميمي.

وذكرت الصحيفة ان المتهمين الثلاثة ادينوا بـ"بمساعدة ودعم مجموعة الاصلاح"، وهي تنظيم محظور في الامارات وقريب من الاخوان المسلمين، فضلا عن "جمع الاموال" لهذا التنظيم.

وكانت المحكمة نفسها حكمت في 21 كانون الثاني/يناير على 20 مصريا وعشرة اماراتيين بالسجن بين ثلاثة اشهر وخمس سنوات بتهمة تشكيل خلية للاخوان المسلمين.

والاماراتيون العشرة هم ضمن مجموعة من 69 اماراتيا سبق ان حكمت عليهم هذه المحكمة في تموز/يوليو بالسجن حتى 15 عاما بتهمة التآمر على نظام الحكم.