19-03-2024 11:33 AM بتوقيت القدس المحتلة

الامارات تمنع الوفاق البحرينية من دخول أراضيها

الامارات تمنع الوفاق البحرينية من دخول أراضيها

قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن حاكم دبي محمد بن راشد أصدر قرارا بمنع أعضاء جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة في البحرين من دخول الإمارات

محمد بن راشدقالت صحيفة الخليج الإماراتية إن حاكم دبي محمد بن راشد أصدر قرارا بمنع أعضاء جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة في البحرين من دخول الإمارات ابتداءً من الثلاثاء 4 آذار/ مارس 2014.

يأتي هذا القرار في أعقاب مقتل ضابط بحريني في تفجير وقع غرب المنامة في أعقاب مواجهات مع محتجين يطالبون بإنهاء استحواذ عائلة آل خليفة على الحكم.

ونوّه موقع "مرآة البحرين" إلى أن تحالف عائلتي آل مكتوم وآل خليفة مع زواج نجل الملك البحريني ناصر (المتورط في تعذيب معتقلين سياسيين) من إبنة محمد بن راشد العام 2008.

بدوره، دعا رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان أمس لإرسال قوة إضافية قوامها ألف جندي إماراتي للتأكيد على موقف بلاده الثابت في دعم النظام البحريني في قمع الشعب.

وكان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم هجوماً حاداً على المعارضة البحرينية معتبراً أنها "أمست عدوة لدول الخليج".

وأضاف في تغريدة له على "تويتر" إن مواطنين إماراتيين يرغبون في الذهاب للبحرين من أجل المشاركة في مكافحة ما أسماه "إرهابا"، قائلاً: " مواطنون عديدون اتصلوا بي رغبة منهم في الالتحاق نيابة عن طارق الشحي من أجل مكافحة الإرهاب في دولة البحرين الشقيقة".

وعلق الخلفان على مقتل ضابط الشرطة الإماراتي، الملازم أول طارق محمد الشحي ذي قُتل بتفجير أثناء مشاركته قوات الأمن البحريني في التصدي لمتظاهرين، قائلاً إن "الجاني في عملية اغتيال الشحي، ﻻ يبعد كثيراً من موقع الحادث".

يّذكر أن الإمارات دفعت حوالي 500 جندي اماراتي قبل نحو 3 أعوام للمشاركة في قمع حركة شعبية واسعة انطلقت شباط/ فبراير 2011.