24-09-2021 01:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

سرايا القدس تطلق عملية "كسر الصمت" و"إسرائيل تتوعد بالرد (تغطية مستمرة)

سرايا القدس تطلق عملية

اعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الاربعاء اطلاق "رشقات من الصواريخ" على "اسرائيل" في اطار ردها على العدوان الاسرائيلي بحسب ما جاء في بيان.


 
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مساء اليوم الأربعاء مسؤوليتها عن قصف المدن والمستوطنات الصهيونية برشقات من الصواريخ رداً على العدوان الصهيوني.
 
واعترف العدو الصهيوني بوقوع إصابات و أضرار مادية فادحة في المباني والممتلكات الصهيونية جراء سقوط عشرات الصواريخ على المدن والمستوطنات.
 
وأكدت سرايا القدس أن القصف  يأتي في سياق الرد الأولي على جرائم العدو الصهيوني في الضفة المحتلة وقطاع غزة والتي كان اخرها اغتيال ثلاثة من مجاهدي سرايا القدس شرق خانيونس أمس.
 
من جهتها قالت اذاعة جيش الاحتلال ان العشرات من الصواريخ اطلقت مساء اليوم من شمال القطاع حتى جنوبه مشيرة الى ان جيش الاحتلال امر كافة "سكان بلدات الجنوب" ومدن بئر السبع وعسقلان وما حولما بالنزول الى الملاجئ.
 
واكدت مصادر صهيونية وقوع اضرار مادية في سديروت التي تعرضت لاطلاق الصواريخ، في حين بدأ تحليق للطائرات الحربية الصهيونية في سماء قطاع غزة.

وقبل قليل انتهى الاجتماع الطارئ الذي عقده قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، العميد سامي تورجمان.

 وفي اعقاب انتهاء الاجتماع قال ضابط رفيع في جيش الاحتلال: "إن ما حدث قبل ساعة يعتبر الاخطر منذ انتهاء حرب عامود السحاب".

و أوضح الضابط الصهيوني بأن الجيش الاسرائيلي سيرد، مشيرا الى أن قيادة الجيش عرضت تطورات الوضع على الارض قائد هيئة الاركان العسكرية بيني غينس المتواجد حاليا في الولايات المتحدة.

نتنياهو يهدد

وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء برد "قوي للغاية" وذلك بعد اطلاق الصواريخ.  ونقل المتحدث باسم نتانياهو اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر قوله "سنواصل ضرب كل من يعتدي علينا. وسيكون ردنا قويا للغاية" حسب تعبيره.

حسن حجازي