15-05-2024 12:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

استقالة وزير المال الكندي

استقالة وزير المال الكندي

اعلن وزير المال الكندي جيم فلايهرتي الثلاثاء انسحابه من الحياة السياسية بعد اكثر من سبع سنوات امضاها في وزارة المال متحدثا عن اسباب شخصية لرحيله.


اعلن وزير المال الكندي جيم فلايهرتي الثلاثاء انسحابه من الحياة السياسية بعد اكثر من سبع سنوات امضاها في وزارة المال متحدثا عن اسباب شخصية لرحيله. وبحسب التلفزيون الكندي العام "سي بي سي"، سوف يخلفه اعتبارا من اليوم الاربعاء وزير الموارد الطبيعية الحالي جو اوليفر.

وكان اوليفر (73 عاما) النائب عن تورونتو منذ العام 2011، يعمل في مصرف ميريل لينش قبل ان يصبح رئيسا للجمعية الكندية لسماسرة العقارات. وكان البيان الذي اصدره فلايهرتي مفاجأة للطبقة السياسية وجاء فيه "ابلغت الاثنين رئيس الوزراء ستيفان هاربر باستقالتي من الحكومة". واضاف ان "الامر يتعلق بقرار اتخذته مع عائلتي في وقت سابق من هذا العام. اريد ان اعود الى القطاع الخاص".

واوضح فلايهرتي (64 عاما) انه بصحة جيدة وان قراره اعتزال الحياة السياسية "ليس مرتبطا بوضعه الصحي". وعلى الفور اعرب رئيس الحكومة المحافظ الذي كان فلايهرتي وزير ماليته الوحيد منذ تسلمه السلطة عام 2006 عن "اسفه الشديد" وقال في تغريدة على تويتر انه كان "افضل وزير مالية في العالم".