26-06-2017 11:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

"الحياة" : المصالحة الخليجية على هامش القمة العربية

رجحت مصادر كويتية "موثوق بها" لصحيفة "الحياة" اللندنية أن "تشهد القمة العربية الـ25 التي تستضيفها الكويت الأسبوع المقبل، قمة مصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، مع قطر من جهة أخرى"

رجحت مصادر كويتية "موثوق بها" لصحيفة "الحياة" اللندنية أن "تشهد القمة العربية الـ25 التي تستضيفها الكويت الأسبوع المقبل، قمة مصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، مع قطر من جهة أخرى".

ونقلت الصحيفة "أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح رئيس الدورة العربية للقمة والدورة الخليجية هذا العام سيقود بنفسه هذه المصالحة، كما لفتت إلى أن الدور الكويتي في الأزمة الخليجية هو "دور توافقي تصالحي".

"وورلد تربيون": السعودية ترفض الوساطة الأميركية لتسوية الخلاف مع قطر

وتأتي معلومات "الحياة" بعد ما نشرته صحيفة "وورد تريبيون" الأميركية عن رفض سعودي لوساطة أميركية لتسوية الخلافات مع قطر. 

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصادر قولها إن القيادة السعودية تعتقد أن التواجد العسكري الأميركي في قطر لن يدفع الولايات المتحدة الأميركية للعب دور حيادي.

وكان وزير خارجية المملكة العربية السعودية سعود الفيصل قد استبعد قبل أيام أن تكون هناك "وساطة أميركية لانهاء السعود الفيصلخلاف"، معبراً عن اًمله في أن تسعى قطر للحفاظ على صلتها بمجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن الهدف من انشاء هذا المجلس هو توطيد التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، متسائلاً عما إذا كانت قطر ستقوم بنسف هذا المجلس. 

يُذكر أن كل من السعودية والامارات والبحرين أعلنت في 5 آذار/ مارس الجاري عن سحب سفرائها من قطر، وذلك بعد يوم انعقاد الاجتماع الوزاري الخليجي.