29-01-2020 12:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

العثور على اطفال متروكين في المكسيك بعد محاولة تهريبهم الى الولايات المتحدة

العثور على اطفال متروكين في المكسيك بعد محاولة تهريبهم الى الولايات المتحدة

اعلنت السلطات المكسيكية السبت انها عثرت على 370 طفلا، غالبيتهم من دول اميركا الوسطى، متروكين على الطرقات في مناطق عدة بعدما تخلى عنهم مهربوهم كانوا يحاولون تهريبهم الى الولايات المتحدة



   
اعلنت السلطات المكسيكية السبت انها عثرت على 370 طفلا، غالبيتهم من دول اميركا الوسطى، متروكين على الطرقات في مناطق عدة بعدما تخلى عنهم مهربوهم كانوا يحاولون تهريبهم الى الولايات المتحدة.
   
وقال المعهد الوطني للمهاجرين ان القسم الاكبر من هؤلاء الاطفال اتوا من دول عدة في اميركا الوسطى وقد عثرت عليهم السلطات في مناطق مختلفة في ظرف اسبوع واحد خلال شهر آذار/مارس الجاري.
   
واوضح المعهد في بيان ان 163 من هؤلاء الاطفال تخلى عنهم مهربوهم لانهم كانوا يسافرون من دون مرافقين بالغين من ذويهم او اقاربهم.
   
واضاف انه في حالات عديدة ترك المهربون هؤلاء الاطفال في معابر خطرة وصعبة بعدما قبضوا من كل منهم مبلغا تراوح بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف دولار.
   
ولفت المعهد الى ان عدد الاطفال الذين يحاولون الهجرة لوحدهم الى الولايات المتحدة عن طريق المكسيك "سجل زيادة كبيرة" خلال الاشهر الفائتة.
   
وكل عام يحاول نحو 140 الف مهاجر غير شرعي، غالبيتهم من دول اميركا الوسطى، عبور المكسيك للوصول الى الولايات المتحدة.
   
وغالبا ما يقع هؤلاء المهاجرون ضحايا للعصابات الاجرامية حيث يتعرضون للسرقة او الابتزاز او الاغتصاب او الخطف او حتى القتل.