28-04-2024 06:49 PM بتوقيت القدس المحتلة

طائرات وسفن في المحيط الهندي لاستكمال التحقيق بشأن الطائرة الماليزية المفقودة

طائرات وسفن في المحيط الهندي لاستكمال التحقيق بشأن الطائرة الماليزية المفقودة

توجهت طائرات وسفن تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي اليوم إلى القطاع الذي رُصدت فيه اشارات، للتحقق من أن هذه الإشارات تصدر أو لا تصدر عن الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ

توجهت طائرات وسفن تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي اليوم إلى القطاع الذي رُصدت فيه اشارات، للتحقق من أن هذه الإشارات تصدر أو لا تصدر عن الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ 777. وفي الوقت نفسه، أعلنت استراليا عن تحليل جديد لمعطيات سجلتها الأقمار الاصطناعية تسمح بتقليص منطقة البحث في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي، حيث سقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية. وقال انغوس هيوستن الذي يقود مركز تنسيق عمليات البحث التي تشارك فيها ثماني دول إن "وسائل سلاح الجو الأسترالي ستكرس اليوم للتحقق من الاشارات الصوتية الصادرة عن القطاع الذي رصدت فيه السفينة الصينية اشارات".

وأضاف هيوستن أن سفينتين واحدة استرالية والثانية بريطانية مزوديتين بأجهزة لرصد الصندوق الأسود توجهتا الى المنطقة.
يأتي ذلك في وقت سبق أن شكك فيه رئيس الشركة الأميركية ديوكان سيكوم المنتجة للصناديق السوداء، انيش باتيل في التقرير الصيني، قائلاً "لا اعرف لماذا لم يتمّ رصد اشارتين، يجب أن تكون هناك اشارة ثانية من الصندوق الأسود أو من جهاز تسجيل الصوت". وأضاف باتيل "اذا كان الجهازان متلاصقين او قريبين من بعضهما بدرجة كافية، فيجب رصد اشارتين".