15-05-2024 09:24 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الصحافة والمواقع الاجنبية ليوم الخميس 10-04-2014

تقرير الصحافة والمواقع الاجنبية  ليوم الخميس 10-04-2014

أبرز ما جاء في الصحف والمواقع الاجنبية ليوم الخميس 10-04-2014


أبرز ما جاء في الصحف والمواقع الاجنبية  ليوم الخميس 10-04-2014

- الاندبندنت البريطانية: هيلاري كلينتون "مؤهلة" لقيادة أمريكا الجديدة
نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا تحت عنوان "اركضي هيلاري". وقالت الصحيفة إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتبر مؤهلة جداً لقيادة أمريكا الجديدة.
وأضافت الصحيفة لا أحد يعرف إن كانت هيلاري كلينتون ستخوض السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض أم لا، إذ أنها صرحت خلال مشاركتها في مؤتمر في سان فرنسيسيكو أنها "تفكر بالأمر" ولم تصل لقرار نهائي بعد، مؤكدة أنها ستصل إلى هذا القرار ربما بنهاية العام الحالي.
وأوضحت الصحيفة أنه بمرور الوقت سيصعب على كلينتون عدم خوض تجربة الترشح للرئاسة، مشيرة إن حملة تحت عنوان "هيلاري 2016" لجمع التبرعات أضحت فعالة، وفي حال عدم ترشحها للرئاسة فإنهم سيصابون بخيبة أمل كبيرة.
وتساءلت الصحيفة عن صحة هيلاري كلينتون التي في حال فوزها ستكون في الـ 69 من العمر، أي أكبر شخص انتخب رئيساً للولايات المتحدة مع استثناء واحد الأ وهو رونالد ريغان.
ورأت الصحيفة أنه في حال خوض كلينتون السباق الرئاسي للبيت الأبيض وفوزها، فإن الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب سيكون بأيدي الجمهوريين.
ومع ذلك، فإن أمريكا والعالم سيستفيدون في حال وصول كلينتون إلى سدة الرئاسة، فلا شيء قد يهيئء أي شخص ليتولى هذا المنصب، ولا حتى سيرته الذاتية، وما من أحد مؤهل أكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة البلاد فهي من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم، بحسب الصحيفة.
وختمت الصحيفة بالقول إن إنه من المهم أن يكون لدى أمريكا قيادة قوية وفعالة.


- نيويورك تايمز: روسيا أخفت معلومات حول تفجيرات بوسطن
أوردت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم، الخميس، أن روسيا امتنعت عن تزويد مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "إف بى آى" بمعلومات حول احد المشتبه بهما فى تفجيرات ماراتون بوسطن قبل عامين، وذلك قبل وقوع الاعتداءات.
وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 260 آخرون تقريبا بجروح فى 15 إبريل العام الماضى عندما انفجرت إنائى ضغط محشوتان بالمتفجرات بالقرب من خط الوصول فى الماراتون.
وطالب الادعاء الأمريكى بعقوبة الإعدام لجوهر تسارناييف (وكان عمره 19 عاما آنذاك) لدوره المفترض فى الاعتداء. وكان شقيقه الأكبر تاميرلان (26 عاما) قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعدما فر الشقيقان وهما شيشانيان مسلمان وطاردتهما الشرطة.


يديعوت أحرونوت: مكتب نتانياهو: تصريحات كيرى تنذر بمواجهة بين واشنطن وتل أبيب
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسئول فى مكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو أمس، الأربعاء، أن هناك بوادر مواجهة أمريكية إسرائيلية بسبب التصريحات التى أدلى بها وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى والتى اتهم بها إسرائيل بعرقلة المفاوضات.
وزعم المسئول، أن إسرائيل قد خاب أملها من جون كيرى الذى يعلم بأن الفلسطينيين هم من قالوا "لا" لاستمرار المفاوضات ونقاش فكرة يهودية الدولة ولقاء كيرى نفسه ولتمديد المفاوضات.
وأضاف المصدر، أن إسرائيل لم تتعهد منذ بداية المفاوضات وقبل بدايتها بتجميد الاستيطان لذلك فإن الادعاء الفلسطينى بأن البناء فى القدس عاصمة إسرائيل يشكل خرقا للتفاهمات هو ادعاء يناقض الحقائق لأن الوفد الفلسطينى المفاوضات، وكذلك الوفد الأمريكى المفاوض يعرفان تماما بأن إسرائيل لم تتعهد بتجميد البناء.
معاريف :كوريا الجنوبية تعتزم شراء رادارات متطورة من إسرائيل
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن كوريا الجنوبية تعتزم شراء منظومة رادارات متطورة من إسرائيل لصد عمليات التجسس التى تقوم بها طائرات بدون طيار تابعة لكوريا الجنوبية .
وأضافت الصحيفة، أن سيول تنوى شراء 10 منظومات رادارات متطورة من صناعة اتحاد الصناعات العسكرية الإسرائيلية، موضحة أن المنظومة قادرة على رصد طائرات تحلق على بعد 1.3 كيلو متر.
وأوضحت الصحيفة أن الصفقة تأتى فى الوقت الذى اخترقت فيه 3 طائرات بدون طيار من كوريا الشمالية الأراضى الجنوبية، ووقعت اشتباكات أودت إلى سقوط طائرة واحدة.


هآرتس: وزير بحكومة نتانياهو يقترح سيطرة إسرائيل على الضفة الغربية
نقلت الصحيفة عن القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن وزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بنيت أرسل خطابا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يدعوه فيه إلى جلسة طارئة للحكومة للرد على تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التى اتهم فيها تل أبيب بعرقلة المفاوضات والإجراءات التى اتخذها الرئيس الفلسطينى محمود عباس.
وأضافت القناة، أن "بنيت" قال فى الرسالة، إنه يجب اتخاذ خطوات جادة من بينها إعلان ضم الكتل الاستيطانية فى الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية وتشمل 5 مستوطنات ويسكن فيها 500 ألف إسرائيلى، حيث إن هذه المستوطنات تحت الرقابة الدولية.
وأوضح بنيت، أن خطوة كهذه تشبه احتلال القدس الشرقية عام 1967 فى عهد رئيس الوزراء ليفى أشكول وضم الجولان فى عهد مناحم بيجين.

لموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في الصحف والمواقع الأجنبية، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها