20-10-2019 03:22 PM بتوقيت القدس المحتلة

250 الف طفل معرضون لسوء التغذية في جنوب السودان

250 الف طفل معرضون لسوء التغذية في جنوب السودان

حذرت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الجمعة من ان حوالى 250 الف معرضون لسوء تغذية حاد بحلول نهاية السنة في جنوب السودان الذي تجتاحه الحرب، وان 50 الفا منهم معرضون للموت.


حذرت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الجمعة من ان حوالى 250 الف معرضون لسوء تغذية حاد بحلول نهاية السنة في جنوب السودان الذي تجتاحه الحرب، وان 50 الفا منهم معرضون للموت. واضافت يونيسيف في بيان ان النزاع الراهن زاد من انعدام الامن الغذائي الذي تعاني منه البلاد منذ استقلالها في 2011 واذا لم تتخذ تدابير سريعة، يمكن ان يموت 50 الف طفل تقل اعمارهم عن خمس سنوات من الجوع.

وقدرت وكالة الامم المتحدة بـ3.7 ملايين منهم 740 الف طفل عدد جنوب السودانيين المهددين بانعدام الامن الغذائي، وقال مندوب يونيسيف في جنوب السودان جوناثان فيتش "لكن الاسوأ هو الذي سيأتي، فاذا ما استمر النزاع ولم يتمكن المزارعون ان يزرعوا، سيبلغ سوء التغذية بين الاطفال مستوى غير مسبوق". واضاف "اذا لم نحصل على مزيد من الاموال ولم نتمكن من مساعدة هؤلاء الاطفال، سيموت عشرات الاف الاطفال الذين تقل اعمارهم عن خمس سنوات".

وتعمل يونيسيف على تقديم مساعدات فورية لاكثر من 150 الف طفل تقل اعمارهم عن خمس سنوات ويعانون من سوء تغذية حاد من خلال تقديم مواد غذائية اضافية وفيتامينات وادوية ومن خلال مساعدة النساء الحوامل او اللواتي يرضعن. ولتلبية الحاجات الغذائية للبلاد، تحتاج يونيسيف الى 38 مليون دولار لكنها لم تحصل حتى الان سوى على 4.6 ملايين.

وكانت الامم المتحدة حذرت من ان المعارك تحول دون جني المحاصيل الضرورية في بلد يواجه وضعا انسانيا مأسويا، وقد تعرضت للنهب مخزونات كاملة لبرنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان.