19-04-2024 02:29 PM بتوقيت القدس المحتلة

عباس يلتقي مشعل في الدوحة

عباس يلتقي مشعل في الدوحة

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة في أول لقاء يجمع بينهما منذ التوصل الى اتفاق المصالحة الفلسطينية

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة في أول لقاء يجمع بينهما منذ التوصل الى اتفاق المصالحة الفلسطينية، بحسب ما اعلن مسؤول فلسطيني.

وقال المسؤول في رام الله للوكالة الفرنسية ان "الرئيس عباس سيلتقي مشعل اليوم (في الدوحة)" مشيرا الى ان موعد اللقاء غير محدد.

وكان عباس توجه الى قطر الاحد وسيلتقي مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني صباح الاثنين.

وسيلتقي بعدها خلال اليوم مع مشعل المقيم في الدوحة منذ أكثر من عامين. والتقى الرجلان آخر مرة في القاهرة في كانون الثاني/يناير 2013.

وأكد مسؤولون من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان عباس ومشعل قد يلتقيان في قطر.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري السبت انه "من المرجح ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة خلال اليومين القادمين".

واعلنت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية في 23 من نيسان/ابريل الماضي توصلهما الى اتفاق على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس خلال خمسة اسابيع.

وكانت حركة حماس سيطرت في منتصف العام 2007 على قطاع غزة بعد ان طردت ممثلي السلطة الفلسطينية منه.

واثار هذا الاعلان غضب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي أوقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية مؤكدا أنه لن يتفاوض أبداً مع حكومة تدعمها حركة حماس.