26-04-2019 09:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

كي مون: مشار وافق على إجراء محادثات "سلام" مباشرة مع كير

كي مون: مشار وافق على إجراء محادثات

أعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان زعيم المسلحين في جنوب السودان رياك مشار وافق على المشاركة في محادثات مباشرة مع الرئيس سلفا كير لانهاء النزاع المستمر منذ اربعة اشهر في البلاد.

أعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان زعيم المسلحين في جنوب السودان رياك مشار وافق على المشاركة في محادثات مباشرة مع الرئيس سلفا كير لانهاء النزاع المستمر منذ اربعة اشهر في البلاد، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
   
وقال كي مون الذي يزور جنوب السودان في حديث للصحافيين الثلاثاء إن "مشار وعد بحضور المحادثات في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا وذلك بعدما تحدث اليه بالهاتف عبر الاقمار الاصطناعية حيث هو مختبىء في منطقة نائية"، واضاف "الموعد الاولي للقاء هو الجمعة إلا انه من المحتمل تغييره نظرا لان مشار قال إن وصوله الى مكان المحادثات سيستغرق وقتا"، وأكد ان "مشار وعد ان يبذل قصارى جهده لحضور الاجتماع".

يذكر انه لم يسبق لمشار ان أكد رسميا استعداده للمشاركة في المحادثات قبل مكالمته مع بان كي مون، علما ان زيارة كي مون الى جنوب السودان والتي تستمر يوما واحدا تأتي في إطار مساعي التوصل الى وقف إطلاق النار في هذا البلد الذي يشهد نزاعا منذ اكثر من اربعة اشهر.