19-04-2024 09:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس نيكولاس مادورو يعلن ان بلاده سترسل امدادات نفطية الى السلطة الفلسطينية

الرئيس نيكولاس مادورو يعلن ان بلاده سترسل امدادات نفطية الى السلطة الفلسطينية

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة اثر لقائه نظيره الفلسطيني محمود عباس انه ابرم مع ضيفه اتفاقا ترسل بموجبه كراكاس شحنات بنزين ومازوت الى السلطة الفلسطينية


   
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة اثر لقائه نظيره الفلسطيني محمود عباس انه ابرم مع ضيفه اتفاقا ترسل بموجبه كراكاس شحنات بنزين ومازوت الى السلطة الفلسطينية.
   
وقال مادورو في مؤتمر صحافي مشترك مع عباس انه "بموجب هذا الاتفاق سيتم ارسال كميات من المازوت من فنزويلا الى فلسطين التي تحتاج اليه لكي تتمكن من مواصلة النمو".
   
واضاف ان "الشحنة النفطية الاولى التي سترسلها كراكاس الى السلطة الفلسطينية سيبلغ حجمها 240 الف برميل من المازوت والبنزين"، من دون ان يحدد متى سيتم ذلك.
   
من جهته، قال الرئيس الفلسطيني "شكرا لفنزويلا على دعمها لفلسطين لكسر احتكار اسرائيل لاقتصادنا ولتلبيتها لاحتياجاتنا ولاستعدادها للاستمرار في تقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني".
   
واكد مادورو من جهة ثانية انه ابلغ نظيره الفلسطيني استعداد كراكاس لمساعدة السلطة الفلسطينية على ان تنضم بصفة مراقب الى كل من اتحاد دول اميركا الجنوبية (يوناسور) والاتحاد البوليفاري لشعوب اميركا (البا) ورابطة دول اميركا اللاتينتية والكاريبي (سيلاك).