05-05-2024 11:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

استراليا تفرض عقوبات جديدة على حلفاء لبوتين

استراليا تفرض عقوبات جديدة على حلفاء لبوتين

اعلنت استراليا الاربعاء فرض عقوبات جديدة على حلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واكدت مجددا "دعمها الصريح الذي لا التباس فيه لسيادة ووحدة اراضي اوكرانيا".


اعلنت استراليا الاربعاء فرض عقوبات جديدة على حلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واكدت مجددا "دعمها الصريح الذي لا التباس فيه لسيادة ووحدة اراضي اوكرانيا". وتم توسيع العقوبات من قيود مالية وحظر للسفر لتشمل 38 روسيا واوكرانيا لم تذكر اسماؤهم بالاضافة الى 11 كيانا اوهيئة، وباتت العقوبات الاسترالية تشمل ما مجمله خمسين شخصا.

وقال وزيرة الخارجية الاسترالية جول بيشوب في بيان "نحن قلقون بشدة ازاء التصعيد في شرق اوكرانيا الذي اسفر عنه خسائر في الارواح". واضافت بيشوب ان "استراليا تقف موحدة مع شعب اوكرانيا في ازمته وتدعو روسيا مجددا الى تغيير المسار، يجب ان تتوقف اعمال زعزعة الاستقرار المتعمدة داخل اوكرانيا".

وحثت بيشوب الحكومة الروسية على "احترام التزاماتها الدولي" والحفاظ على "السلام والامن" في العالم. وتابعت "نرحب بالخطوات الايجابية الحالية التي تتخذها حكومة اوكرانيا لتطبيق التزاماتها بموجب اتفاق جنيف وايضا بتحضيراتها للانتخابات الرئاسية المقررة في 25 ايار/مايو". واضافت بيشوب ان من "المصلحة القومية لاستراليا ان تكون اوكرانيا الديموقراطية قادرة على تحديد مستقبلها".