29-01-2020 02:04 PM بتوقيت القدس المحتلة

البرازيل: 157 الف شرطي وجندي لحفظ أمن المونديال

البرازيل: 157 الف شرطي وجندي لحفظ أمن المونديال

اعلنت الحكومة البرازيلية الجمعة ان حوالي 175 الف شرطي وجندي سيتولون مهمة حفظ الأمن خلال كأس العالم في كرة القدم الذي تستضيفه البرازيل من 12 حزيران/يونيو ولغاية 13 تموز/يوليو


اعلنت الحكومة البرازيلية الجمعة ان حوالي 175 الف شرطي وجندي سيتولون مهمة حفظ الأمن خلال كأس العالم في كرة القدم الذي تستضيفه البرازيل من 12 حزيران/يونيو ولغاية 13 تموز/يوليو، في وقت تتوالى فيه التظاهرات والاضرابات في البلاد.
   
واوضحت الحكومة ان الجيش سينشر 57 الف جندي بكلفة تصل الى 709 مليون ريال (حوالى 322 مليون دولار)، بينهم 21 الف جندي سيوضعون في حالة تأهب للتدخل في الحالات الطارئة.
   
وعلى الرغم من ان الاضرابات والتحركات الاحتجاجية توالت في الاسابيع الاخيرة، اكد وزير العدل البرازيلي انه لا يعتقد ان التظاهرات الحاشدة التي شهدتها البلاد في حزيران/يونيو الفائت ستتكرر خلال المونديال.
   
وقال وزير العدل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدفاع ان "شعورنا هو ان التظاهرات ستكون اضيق نطاقا مما كانت عليه في حزيران/يونيو، اليوم بكل صدق نحن مستعدون لكل الاحتمالات".
   
وسيتم نشر التعزيزات الامنية في المدن الـ12 التي ستستضيف مباريات كأس العالم، وكذلك ايضا على الحدود والانهر والسواحل والمجال الجوي.