27-04-2024 11:04 PM بتوقيت القدس المحتلة

ماليزيا تنشر معطيات الاقمار الاصطناعية للطائرة المفقودة

ماليزيا تنشر معطيات الاقمار الاصطناعية للطائرة المفقودة

نشرت ماليزيا، اليوم الثلاثاء، معطيات الاقمار الاصطناعية التي استخدمت لتحديد مسار الرحلة ام اتش370 التي فقدت في الثامن من آذار/مارس وحتى سقوطها في المحيط الهندي

نشرت ماليزيا، اليوم الثلاثاء، معطيات الاقمار الاصطناعية التي استخدمت لتحديد مسار الرحلة ام اتش370 التي فقدت في الثامن من آذار/مارس وحتى سقوطها في المحيط الهندي، وذلك تلبية لطلب أقرباء عدد من الركاب.

وقالت ادارة الطيران المدني انها استندت الى بيانات من القمر اينمارسات لتقديم 47 صفحة من المعطيات التي سجلتها الشركة البريطانية المشغلة للاقمار الاصطناعية، إلى جانب ملاحظات توضيحية.

وكان اقرباء للركاب البالغ عددهم 239 على متن طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية طلبوا نشر معطيات خام لاخضاعها لتحاليل اخرى بينما لم يعثر على حطام الطائرة حتى الآن.

وكانت اينمارسات استخدمت اقمارها الاصطناعية للمساعدة على تحديد مسار الطائرة. ومع أن أنظمة الاتصالات أغلقت، كانت الطائرة تعيد ارسال اشارت المحطات الارضية التي تنقلها الاقمار الاصطناعية.

وكانت طائرة البوينغ تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين في الثامن من آذار/مارس عندما تغير مسارها فجأة بعد ساعة على اقلاعها. بدون ان تصدر اي توضيح.

وتدل الاشارات التي تم رصدها على وجودها في جنوب المحيط الهندي حيث تحطمت على ما يبدو بسبب نفاد الوقود على بعد مئات الكيلومترات عن الساحل الغربي لاستراليا.

وتتولى استراليا ادارة عمليات البحث في المحيط الهندي.

وأدى غياب أي نتيجة مقنعة وهفوات السلطات الماليزية في الايام الاولى من البحث إلى صدور توضيحات كثيرة بعضها غريب عن فقدان هذه الطائرة الغامض، كما أثار شكوك أقرباء ركاب.