28-04-2024 08:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

100 يوم على اختفاء الرحلة ام اتش 370 الماليزية

100 يوم على اختفاء الرحلة ام اتش 370 الماليزية

قبل 100 يوم بالتمام اختفت الرحلة "ام اتش 370" الماليزية في ظروف غامضة دون ترك اي اثر.


قبل 100 يوم بالتمام اختفت الرحلة "ام اتش 370" الماليزية في ظروف غامضة دون ترك اي اثر. وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين "بعد 100 يوم على فقدان الرحلة ام اتش 370، يترك هذا الحادث ألما عميقا في نفوس كافة الماليزيين وباقي العالم، لن يهدأ لنا بال قبل العثور على الرحلة ام اتش 370". واضاف ان "ماليزيا لا تستطيع ان تخذل ولن تخذل" اسر الركاب.

والسبت، كتب رئيس الوزراء نجيب رزاق على حسابه على تويتر ان الاثنين هو اليوم الـ100 ويجب ان يتم احياؤه "بتذكر كل الذين كانوا على متن الطائرة واسرهم، وتبقى ماليزيا ملتزمة بجهود البحث" عن الطائرة.

وكانت طائرة البوينغ 777 اقلعت في الثامن من اذار/مارس من كوالالمبور وعلى متنها 239 شخصا متوجهة الى بكين وقد تكون تحطمت في جنوب المحيط الهندي في الاتجاه المعاكس لمسارها. ولم يعثر عليها الى هذا اليوم رغم عمليات البحث الضخمة.

وعلى غرار العديد من الاسر الصينية، يقول الفرنسي غيلان واترلو الذي كانت زوجته واولاده الاثنان في الطائرة انه مقتنع بان البوينغ "خطفت" وانه "يتم اخفاء معلومات". وانتقد افراد في اسر الضحايا بشدة الحكومة الماليزية لادارتها للازمة.

واختفاء طائرة البوينغ من اكثر الحوادث غموضا في تاريخ الطيران المدني والامل في العثور على اي دليل دامغ في المحيط لمعرفة اسباب تحطمها ضئيل.