23-07-2019 02:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش الكوري الجنوبي: بيونغ يانغ اطلقت صاروخين بالستيين سقطا قبالة الساحل الشرقي

الجيش الكوري الجنوبي: بيونغ يانغ اطلقت صاروخين بالستيين سقطا قبالة الساحل الشرقي

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية اطلقت اليوم صاروخين بالستيين سقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي، وذلك في اطار العملية الأخيرة في اطار سلسلة من تجارب اطلاق صواريخ قامت بها بيونغ يانغ في الأيام الماضية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية اطلقت اليوم صاروخين بالستيين سقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي، وذلك في اطار العملية الأخيرة في اطار سلسلة من تجارب اطلاق صواريخ قامت بها بيونغ يانغ في الأيام الماضية. وتأتي هذه التجربة الجديدة لاطلاق الصواريخ قبل ايام من زيارة للرئيس الصيني شي جينبينغ الى كوريا الجنوبية من الثالث الى الخامس من تموز/يوليو، للبحث في عدد من القضايا من بينها البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن "الشمال اطلق صاروخين باتجاه البحر الشرقي (بحر اليابان) من الساحل الشرقي للبلاد"، موضحاً أنهما "سقطا في المياه الدولية وراء حدودها البحرية". ورفض المتحدث أن يوضح نوع الصاروخين اللذين اطلقا، لكن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلت عن مسؤول عسكري قوله إن الأمر يتعلق بصاروخي غراد قصيري المدى.

وفي طوكيو، أعلن وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا للصحافيين أن كوريا الشمالية اطلقت عدداً من الصواريخ البالستية، مضيفاً أن الحكومة اليابانية ابلغت كوريا الشمالية باحتجاجها عن طريق سفارتها في بكين. وأعلنت كوريا الشمالية الخميس أنها حققت "تقدماً نوعياً" في قدراتها الدفاعية، بعد تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ عالي الدقة للرد على مناورات قامت بها سيول على الحدود المشتركة بين البلدين. وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن هذا الصاروخ "المتقدم" تمّ تطويره "بإشراف شخصي من قبل (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ اون" الذي حضر التجربة.